في هذه الدولة .. الرقص بحفلات الزفاف “ممنوع”

0 73

في ظل رفع العديد من البلدان القيود التي فرضتها بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد، بقيت بلجيكا محافظة على العديد من المحظورات، من بينها الرقص في حفلات الزفاف.

وخلال الأسابيع الأخيرة، ناقش المسؤولون بقطاع الصحة البلجيكي السماح بالرقص في حفلات الزفاف. ومؤخراً، أشار مركز معلومات الأزمات التابع لوزارة الصحة في البلاد، إلى أنّ “الرقص يمكن أن يساهم في انتشار فيروس كورونا وبالتالي يجب حظره”.

وفي السياق، أكدت الخبيرة البلجيكية المسؤولة عن إجراءات رفع القيود، إيريكا فليج، أن “الخبراء لم يناقشوا حتى إمكانية استئناف الرقصات”، محذرة من أنه “اتصالاً وثيقاً بين الناس يحصل خلال الرقص في الحفلات، فضلاً عن زيادة التنفس بسبب الجهد البدني، بالإضافة إلى الرغبة في الغناء على أنغام الموسيقى.. وكل هذا يمكن أن يسهم في انتشار المرض”.

وكانت بلجيكا سمحت بعقد أحداث جماهيرية بمشاركة 200 شخص في داخل الأبنية وبمشاركة 400 شخص في الخارج، ابتداء من 1 يوليو/تموز، كما وافقت السلطات على فتح حمامات السباحة ودور السينما وقاعات الحفلات الموسيقية والمتنزهات.ولا تزال المهرجانات محظورة والنوادي الليلية مغلقة، كما أن هناك أيضاً بعض القيود على تشغيل المطاعم التي يجب إغلاقها في موعد أقصاه منتصف الليل.

اترك رد