النعيمي يتفقد عددا من قاعات امتحان التوجيهي في السلط

تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي اليوم السبت عددا من قاعات امتحان شهادة الثانوية العامة التابعة لمديرية التربية والتعليم لتربية السلط، منها مدرسة السلط الثانوية للبنين، ومدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز.
وأكد الدكتور النعيمي أن الوزارة تتابع بكل اهتمام جميع الملاحظات والاستفسارات الواردة من أبنائها الطلبة حول الامتحان، حيث تتم مناقشة كل ذلك والأخذ به في عمليات المراجعة والتدقيق المستمرة التي تجريها للامتحان، سعيا منها لتحقيق العدالة بين الطلبة و الحفاظ على جميع حقوقهم وعلى مكانة وهيبة الامتحان التي نفخر بها.
وبين أن المؤشرات الفنية تشير بكل وضوح إلى سلامة سير إجراءات عقد الامتحان في مختلف مراحله، داعيا إلى الاستمرار بتطبيق مضامين البروتوكول الصحي وبنفس الدرجة من الاهتمام التي بدأ بها، حفاظا على سلامة الطلبة وجميع القائمين عليه.
ووجه النعيمي القائمين على الامتحان بالاستمرار بتهيئة البيئة الامتحانية المناسبة للطلبة من حيث الهدوء، و توفير المياه، والتهوية للقاعات، وبذات الروح التربوية التي عودونا عليها في التعامل مع أبنائنا الطلبة، مشيدا بمستوى التزام الجميع بالتعليمات والإجراءات الناظمة لعقد الامتحان.
وأشار الدكتور النعيمي إلى أن الوزارة أولت عملية متابعة سير الامتحان اهتماما كبيرا، حيث شكلت لهذه الغاية غرف العمليات، والفرق الفنية لجميع قاعات الامتحان في المملكة، سعيا منها لضمان تطبيق الإجراءات بأعلى مستويات الدقة ، ولتوفير كل متطلبات البيئة الامتحانية الملائمة لأبنائنا الطلبة بالتواصل المستمر مع المؤسسات المساندة والداعمة للوزارة في هذا الجهد الوطني، معربا عن شكره لكل القائمين على الامتحان من كوادر وزارة التربية والتعليم ومختلف المؤسسات الوطنية.
من جانبه تفقد أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، عدداً من قاعات الامتحان التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة المفرق، شملت مدارس فوزي الملقي، والمفرق الأساسية، والملك عبدالله الثاني للتميز، ومدرستي الحمراء الثانوية للبنات ومدرسة خديجة بنت خويلد التابعتين لمديرية التربية والتعليم لمنطقة البادية الشمالية الغربية، ورافقه في جولته مديرا التربية والتعليم للمديريتين .
بدورها تفقدت أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، اليوم عدداً من قاعات الامتحان في لواء الرصيفة، شملت مدارس المشيرفة الأساسية واليرموك الثانوية للبنات، ومدرسة أجنادين الثانوية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الأولى .
واطلع الأمينان العامان، على سير الامتحان في تلك القاعات، مبدين ارتياحهما لمجرياته، فيما جالت فرق ولجان إشرافية من الوزارة على مختلف المدارس التي يعقد فيها الامتحان .
وتقدم للامتحان في جلسته الأولى 146.971 مشتركا ومشتركة للفروع الأكاديمية والمهنية؛ في مباحث الفيزياء واللغة العربية تخصص والإنتاج الحيواني والإدارة والسلامة المهنية وإنتاج الطعام وخدمته.
فيما تقدم للجلسة الثانية 1025 مشتركاً ومشتركة، من كافة الفروع الأكاديمية والمهنية في مباحث فسيولوجيا أمراض وفيزياء/ كليات.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى