بعد الإعلان “المخل ” القضاء يستدعي ذوي الطفلة لجين

صرح مصدر مسؤول في النيابة العامة السعودية بأنه تم استدعاء ذوي طفلة تم تداول مقاطع فيديو لها خلال الأيام الماضية لإجراء التحقيقات اللازمة معهم حيال استغلالهم لطفولتها في إعلانات تسويقية تجارية غير مناسبة لسنها.

كما وجهت النيابة العامة الجهات ذات العلاقة بإجراء بحث اجتماعي نفسي لحالة الطفلة والبيئة المحيطة بها وإعداد التوصيات اللازمة لحالتها.

يذكر أن النيابة العامة كانت قد حذرت من استغلال الأطفال في الإعلانات التجارية أو أي أعمال لا تتناسب مع أعمارهم طبقاً للمحظورات المبيَّنة في نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية، والتي تعد معه هذه الأفعال من حالات الإيذاء للطفل.

كما أنّ النيابة العامة سبق وأن أكّدت أنّها تتابع كل ما من شأنه المساس بحقوق الطفل المقررة شرعاً ونظاما وضمان حمايته من كافة أشكال الإيذاء والإهمال المنطوية على أفعال جرمية.

يشار كذلك إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية قد أكدت عبر حسابها الرسمي على “تويتر” في وقت سابق أنه يجري التنسيق مع الجهات المختصة لإحالة ما رصد من استغلال لطفلة في قنوات التواصل الاجتماعي بما يخالف نظام حماية الطفل ولائحتها التنفيذية وسيتم اتخاذ الإجراءات.

كما وصل لمركز البلاغات شكاوى عدة تتمثل حول طفلة تظهر من خلال حسابها الخاص عبر “السناب شات” وتقوم بأفعال لا تتناسب مع عمرها الذي لم يتجاوز الـ12 عاما، وأكدت مصادر أن المعنية هي الطفلة “لجين حسن”، حيث تم رصد عدد من المخالفات عليها وكان آخرها إعلانها “الجنسي” الذي قدمته عبر حسابها، والذي أثار موجة غضب عارم في المجتمع السعودي ودعا إلى التحقيق مع عائلتها التي اتهموها بأنهم يستغلون طفلتهم للتكسب المادي، بحسب وصفهم.

يذكر أنه فور الإعلان عن رصد المخالفة من قبل الجهات المعنية، انتقلت أسرة لجين إلى المنطقة الجنوبية من المملكة ولم تقم باستخدام حسابها عبر السناب شات.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى