صندوق النقد العربي بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتنميةينظم ورشة تدريبية “عن بُعد” حول “بناء استراتيجيات وطنية للتقنيات المالية الحديثة”

0 9٬172

اُفتتحت اليوم الورشة التدريبية “عن بعد” حولبناء استراتيجيات وطنية للتقنيات المالية الحديثة التي ينظمها صندوق النقد العربي في إطار المبادرة الإقليمية لتعزيز الشمول المالي في المنطقة العربية، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتنمية خلال الفترة
26 – 29 يوليو 2020.

 

يأتي تنظيم الورشة في إطار التطورات الراهنة، التي أظهرت أهمية تسريع الإنتقال للخدمات المالية الرقمية والاقتصاد الرقمي، لدعم الأفراد وقطاع المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في الوصول للخدمات المالية الرقمية. يشارك في الورشة الفنيين المعنين بالتقنيات المالية والشمول المالي ونظم البنية التحتية المالية في المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية.

 

تتناول الورشة كيفية دعم السلطات الإشرافية للإنتقال الرقمي للخدمات المالية، من خلال إعداد وتنفيذ استراتيجيات وبرامج وطنية فعّالة للتقنيات المالية الحديثة، تهدف إلى توفير البيئة التشريعية والتنظيمية الداعمة لصناعة التقنيات المالية المشجعة على الابتكار، بما يساهم في توسيع سوق التقنيات الحديثة والإرتقاء بأداء المؤسسات العاملة في هذه الصناعة وخدماتها. تتضمن الورشة في هذا السياق، حالات تدريبية عملية حول كيفية بناء استراتيجيات للتقنيات المالية الحديثة استناداً لواقع واحتياجات كل دولة.

 

ستتطرق الورشة إلى الدليل الارشادي الذي أعده صندوق النقد العربي في إطار مجموعة عمل التقنيات المالية الحديثة في الدول العربية، بشأن إعداد استراتيجيات وطنية فعّالة للتقنيات المالية الحديثة، تساهم في تعزيز التحول الرقمي والتنمية المستدامة في الدول العربية.

 

 

 

 

 

اترك رد