طلاق اجتماع كبار الموظفين التحضيري لمؤتمر القمة الإسلامية الاستثنائي في مدينة الرياض

انطلق اليوم الخميس، 9 نوفمبر 2023م في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية اجتماع كبار الموظفين التحضيري للقمة الإسلامية الاستثنائية الثامنة، التي تنعقد بدعوة من المملكة العربية السعودية، لبحث العدوان الإسرائيلي الغاشم وغير المسبوق على الشعب الفلسطيني.
ويناقش مندوبو الدول الأعضاء خلال هذا الاجتماع التحضيري مشروع البيان الختامي الذي سيرفع إلى اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لتدارسه ومن ثم عرضه للمصادقة عليه خلال اعمال القمة الإسلامية الاستثنائية الثامنة، التي تنعقد يوم السبت، 11 نوفمبر 2023م. بحضور قادة و رؤساء حكومات دول منظمة التعاون الإسلامي.
ويأتي تنظيم هذه القمة الإسلامية الاستثنائية بناء على طلب المملكة العربية السعودية، رئيس القمة الاسلامية الحالية، استجابة للتطورات الخطيرة التي تشهدها قضية فلسطين والقدس الشريف، القضية المركزية للأمة الإسلامية، للخروج بموقف وتحرك إسلامي مشترك ازاء العدوان الإسرائلي الوحشي والمستمر على الشعب الفلسطيني، وتدهور الوضع الإنساني نتيجة جرائم الحرب والمجازر الوحشية التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في جميع انحاء الأرض الفلسطينية المحتلة وخصوصا قطاع غزة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى