شركة سنيورة للصناعات الغذائية تحقق صافي أرباح بقيمة 2.676 مليون دينار أردني في النصف الأول من العام 2020″

أعلنت شركة سنيورة للصناعات الغذائية م.ع.م، الرائدة في صناعة اللحوم المبردة والمجمدة والمعلبة في المنطقة والمدرجة في بورصة عمان عن نتائج أعمالها المالية الموحدة للنصف الأول من العام 2020؛ حيث حققت الشركة صافي أرباح بقيمة 2.676 مليون دينار أردني، مقارنة مع 2.775 مليون دينار أردني لنفس الفترة من 2019، كما حققت صافي مبيعات وصلت إلى 33.359 مليون دينار أردني بنمو نسبته 10% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وفي تصريح له، قال رئيس مجلس إدارة سنيورة، طارق عمر العقاد أن الشركة حافظت على أدائها المتميز وحققت نتائج جيدة جداً بالرغم من تأثير جائحة كورونا على كافة الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، مشيراً إلى تحقيق نمو في المبيعات الإقليمية بنسبة بلغت 5% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، ومضيفاً أن فرع سنيورة في المملكة العربية السعودية حقق نتائج قياسية في المبيعات منذ تأسيسس الفرع في العام 2009 بنمو بلغت نسبته 31% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، إضافة الى النمو المستمر في مبيعات منتجات اللحوم المجمدة في السوق الأردنية وخاصة قطاع التجزئة حيث نمت المبيعات بنسبة 50% مقارنة مع النصف الأول من العام الماضي، وكذلك التميز في بيع منتجات اللحوم المجمدة في فلسطين؛ حيث حققت الشركة مبيعات بقيمة 1.3 مليون دولار للستة أشهر الأولى في السوق الفلسطينية مما يدل على تميز ومكانة الشركة في هذا القطاع.

ومن جانبه صرح الرئيس التنفيذي للشركة، مجدي الشريف بأن الخطط الموضوعة وجهود جميع الموظفين ومدى التزامهم بتحقيق أفضل النتائج منذ بداية جائحة كورونا كان لها الأثر الكبير في تحقيق هذا الإنجاز بالنتائج خلال النصف الأول من العام الحالي، وذلك بالمحافظة على نفس المستوى من الأرباح مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بالرغم من الظروف الاستثنائية السائدة. وأضاف الشريف بأن الشركة ستقوم خلال النصف الثاني من العام الحالي بتعزيز مبيعات منتجاتها في المنطقة لتعزيز حصتها السوقية في ظل احتفال الشركة بمرور 100 عام على إنتاج العلامة التجارية “سنيورة” والحفاظ على مكانتها الريادية كإحدى الشركات الصناعية الغذائية الرائدة في المنطقة.

ويذكر بأن شركة سنيورة للصناعات الغذائية هي الشركة الرائدة في مجال صناعة اللحوم في المنطقة، وتمتلك علامة سنيورة القدس وعلامة يونيوم المشهورتين في مجال اللحوم المبردة واللانشون. بدأت عملها في القدس، فلسطين منذ عام 1920، ومن ثم افتتحت مصانعها في الأردن في عام 1992. وقامت شركة سنيورة بالاستحواذ على شركة الماسة لتصنيع اللحوم في دبي في عام 2016. وتعتبر شركة سنيورة من أولى وأكبر شركات إنتاج اللحوم المصنعة حيث تقوم بالإنتاج من خلال ثلاثة مصانع مجهزة بأفضل التقنيات، الأول يقع في القدس الشرقية بفلسطين، والثاني يقع في المنطقة الصناعية للملك عبدالله الثاني في الأردن والثالث في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة. وتقوم الشركة بإنتاج العديد من أصناف اللحوم المجمدة من مصنعها في الأردن وفلسطين. وتحافظ مصانع شركة سنيورة للصناعات الغذائية في فلسطين والأردن على أعلى شهادة دولية في سلامة الغذاء FSSC: Food Safety System Certificate 22000 (ISO/TS22002-1). ويُعد الحفاظ على هذه الشهادة تأكيداً على أن شركة سنيورة تعمل وفق أعلى معايير الجودة والسلامة الغذائية العالمية خصوصاً بأن هذه الشهادة معتمدة من أبرز الهيئات الدولية، ومن أهمها جمعية الأغذية والمشروبات الأوروبية، ورابطة التصنيع الأميركية، والمبادرة العالمية لسلامة الأغذية، إضافة إلى شهادة المواصفات والمقاييس الفلسطينية وشهادة وشعار الحلال الأردني الصادرة من مؤسسة المواصفات والمقاييس الاردنية. كما وتحافظ مصانع الشركة في الأردن وفلسطين على شهادتيOHSAS 18001: 2007  لإدارة أنظمة السلامة والصحة المهنية وISO14001: 2004 لإدارة أنظمة البيئة منذ العام 2014. وحصل مصنع سنيورة في دبي بالإمارات العربية المتحدة على شهادتي ISO22000:2005 لنظام إدارة سلامة الغذاء و ISO9001:2015لنظام إدارة الجودة. وتسوّق الشركة منتجاتها من خلال شبكة تجار واسعة، ومتاجر كبيرة ومراكز تسوّق في فلسطين والأردن والسعودية والإمارات وعدد من الدول في الشرق الأوسط. كما يوجد للشركة فرع للتوزيع في المملكة العربية السعودية وآخر في الإمارات العربية المتحدة، وقسم خاص بالتصدير لأسواق الخليج ومختلف دول المشرق العربي. سنيورة هي شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة عمان (ASE: SNRA).

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى