يسرى أبو عنيز تكتب : دوام المدارس والتشويش

يسرى أبو عنيز- أتساءل كما هو الحال بالنسبة للكثير من أولياء الأمور في المملكة، حول الآلية التي ستتبعها وزارة التربية والتعليم، لدوام الطلبة في المدارس الحكومية ،والخاصة في الأردن.

 

ففي كل يوم هناك تضارب في التصريحات الرسمية حول دوام طلبة المدارس،وذلك بعد بدء العد التنازلي للعام الدراسي الجديد،والذي بات يفصلنا عنه أقل من عشرة أيام.

 

فهذا مسؤول يرى استحالة دوام الطلبة في مدارسهم،مع اقتراب بدء الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد،وذلك بعد تسجيل أعداد كبيرة من فايروس الكورونا في معظم مناطق المملكه.

 

بينما يطل علينا مسؤول ٱخر، ليؤكد أن دوام المدارس في المملكة سيكون في الموعد المحدد له، ولن يكون هناك أي تأخير في هذا الأمر،وسيكون هذا الدوام في المدارس وليس عن بعد.

وفي الوقت ذاته، يرى الناطق الإعلامي بإسم اللجنة الوطنية للأوبئة أن الوضع الوبائي في المملكة، ليس مثالياً لعودة الطلبة إلى مدارسهم ،وأن هذا الفايروس قد يستمر فترة طويلة ويجب للتعايش مع هذا الوضع.

 

غير أن وزير الصحة حسم الأمر يوم امس، مبينا بأن التدريس للمواد الأساسية سيكون في المدارس،وبقية المواد سيكون عن بعد،ليعود وزير التربية والتعليم ويؤكد بأنه وفي حال ظهور أية إصابة في إحدى المدارس سيتم إغلاقها واللجوء للتعليم عن بعد،أي أن الدوام في المدارس لغاية الآن سيكون في المدارس.

 

 

وفي ظل هذا التضارب في التصريحات الرسمية ،حول دوام المدارس في المملكة،فإن حالة من التشويش،والضبابية، وعدم معرفة مصير ما يقارب مليون طالب ،وطالبة من أبناء الأردن،إضافة لأولياء أمورهم،وعدم التأكيد على الآلية التي ستتبعها وزارة التربية والتعليم للتدريس في المدارس الحكومية ،والخاصة.

 

من هنا ،فإن الحكومة ممثلة بالجهات ذات العلاقة بهذا الشأن، مطالبة بوضع النقاط على الحروف،واعلان الصيغة النهائية للفصل الدراسي الأول في المدارس الحكومية والخاصة،والابتعاد عن التضارب في التصريحات الرسمية،وارساء المواطن على بر الأمان بخصوص دوام الطلبة.

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى