العضايلة: سنحاسب مشتبه بإصاباتهم عرضوا صحة المواطنين للخطر

بين وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة رفع العزل عن مدينة سحاب ابتداء من الساعة 6 صباحا، لتعود ساعات الحظر كما هي في مناطق المملكة، كما نوه بأن جميع المرافق والأنشطة في المدينة ستعود كما كانت قبل العزل.

 

 

 

وشدد العضايلة خلال إيجاز صحفي عقد في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات اليوم الإثنين، على أن بعض المشتبه بإصاباتهم قاموا بتعريض صحة المواطنين لخطر العدوى بعدم الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية والتزامهم بالحجر الصحي الذاتي.

 

 

 

وأكد أن الحكومة ستركز على تطبيق أمر الدفاع رقم ( 8 ) ومحاسبة المستهترين والذين تسببوا بنقل العدوى عن قصد أو قلة احتراز، موضحا أن من يخالف الالتزامات والتدابير الواردة في أمر الدفاع 8 يعاقب بالحبس 3 سنوات أو 3000 دينار ولا يحول تطبيق أي عقوبة دون تطبيق عقوبة أشد ورد في تشريع آخر.

 

 

 

وأشار العضايلة إلى أن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حضر في مقر المركز الوطني تمرينا تدريبيا لاختبار قدرات الدولة الأردنية للتعامل مع الأزمات.

 

 

 

وبين العضايلة أن الحكومة ستعلن خلال الأسبوع الحالي منظومة متكاملة مبنية على نظام معلومات جغرافي تم تطويرها في المركز الوطني لإدارة الأزمات بجهد تشاركي مع الوزارات والأجهزة الأمنية ولجنة الأوبئة.

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى