إيهود باراك يعلن عن خطة لتجديد الاحتجاجات الإسرائيلية للمطالبة باستقالة نتنياهو

كشف رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق ايهود باراك، وأحد قادة الاحتجاج على خطة “الإصلاح القانوني” للحكومة الإسرائيلية، عن خطة لتجديد الاحتجاجات المناهضة لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، واصفا التحرك الجديد بأنه سيكون بمثابة “ربيع إسرائيلي”.

ونقلت القناة /السابعة/ العبرية عن باراك قوله: إن “حالة الغضب من نتنياهو وحكومته تتصاعد داخل الإسرائيليين، وأن هناك حاجة إلى القليل من الصبر، وأن حالة الغضب هذه ستنتصر”.

وأشار إلى أنه سيكون في قلب الاحتجاج القادم، مع عائلات القتلى الإسرائيليين ومجتمعات المستوطنين الذين تم إجلاؤهم من المستوطنات في الجنوب (المحاذية لغزة).

وقال باراك: “سوف يأتي الاحتجاج القادم، كربيع صاعد، لكنه سيستغرق بعض الوقت، مشيرا إلى أن السبب في عدم ظهوره الآن، هو حقيقة أن نتنياهو تمكن إلى حد ما من زرع أجواء الحرب، بهدف منع التحرك ضده أثناء الحرب، وهذا ليس صحيحًا تمامًا. نحتاج أن نوضح للجمهور أن التصرف في وقت الحرب ليس مهمًا فحسب، بل إنه ضروري تقريبًا “.

وشهدت دولة الاحتلال منذ كانون ثاني/ يناير الماضي مظاهرات حاشدة ضد خطة الإصلاح القانوني التي تبناها الائتلاف اليميني الحاكم في دولة الاحتلال، والتي تتيح له السيطرة على القضاء وتهميش دور المحكمة العليا التابعة للاحتلال، كما دعمها نتنياهو بهدف التهرب من محاكمته في عدة قضايا فساد.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم السابع والستين على التوالي، بمساندة أمريكية وأوروبية، وتقصف طائراته منازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوسهم، وتمنع عنهم الغذاء والدواء والماء والوقود، ما أدى لارتقاء 18 ألفا و205 شهداء، إضافة إلى 49 ألفا و645 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا “هائلا في البنية التحتية”، وأسفر عن واحدة من أكبر المذابح التي شهدتها المنطقة طوال العقود الماضية.

انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)النقر لإرسال رابط عبر البريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)
وسوم : إسرائيل احتجاجات احتلال باراك حرب

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى