لاند روڤر ديفندر تشهد إضافة خيار الطاقة الكهربائية الهجينة القابلة للشحن ومحركات ديزل سداسية الأسطوانات وطراز “X-DYNAMIC” الجديد

0 9٬926

 تزوّدت سيارة لاند روڤر ديفندر بمجموعات نقل حركة جديدة، ومواصفات مميزة، مع خيارات إضافية تجعلها أكثر جاذبية لشريحة أوسع من العملاء.  

بدافع من الشغف والاحترام الكبيرين للسيارة الأصلية، تتوفر في ديفندر الجديدة مجموعة فريدة جداً من القدرات الفائقة، مستخدمةً تقنيات متطورة للاستجابة لكل التضاريس، لتعيد تعريف روح المغامرة في القرن الحادي والعشرين، وتحافظ على شخصية سيارة لاند روڤر المعروفة منذ أكثر من 70 عاماً.  

ويتوفر موديل عام 2021 مع مجموعة نقل الحركة P400e المتطورة  الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV)، لتشكل عامل جاذبية إضافي في سيارة ديفندر، وتجمع بين محرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر ومحرك كهربائي بقوة 105 كيلو واط، لتولّد مجموعة نقل الحركة P400e عزم دوران مذهلٍ، وتحقق توفيراً كبيراً في تكاليف امتلاك هذه السيارة، مع تخفيض انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون حتى 74 غ/كم واستهلاك الوقود حتى 3.3 ل/100 كم (85.3 ميل/غالون)، وتستطيع أن تسير هذه السيارة بالاعتماد الكامل على الطاقة الكهربائية لمسافة 43 كم (27 ميل)، بما في ذلك الطرقات الوعرة، حيث يزيد عزم الدوران المتدفق مباشرة من المحرك الكهربائي قدرات ديفندر الفائقة.  

وإلى جانب مجموعة نقل الحركة الجديدة P400e، تنضم إلى المجموعة المتوفرة أحدث محركات “إنجينيوم” الديزل سداسية الأسطوانات المستقيمة شديدة القوة والكفاء من لاند روڤر، والتي تجمع الأداء الفائق، مع الاستجابات والضبط الممتاز، لتحقق في سيارة ديفندر الجديدة مستوى عالمي وفوائد واسعة على الطرقات العادية، مع خبرتها التي تتفرد بها على الطرقات الوعرة.  

كما يتوفر طراز جديد لسيارة ديفندر 90 و110، هو “إكس ديناميك” (X-Dynamic) المميز بمجموعة مختارة من الإضافات في التصميم الداخلي والخارجي، والتي تعكس القدرات الشاملة لسيارة الدفع الرباعي هذه، وتضمن تميزها عن السيارات الأخرى.  

كما ازدادات خيارات التخصيص لسيارة ديفندر، مع ألوانٍ جديدة تتضمن “يولونغ” الأبيض و”سيليكون” الفضي، و”كارباثيان” الرمادي، وجميعها متوفرة مع مجموعة من الخيارات للسقف بلون متباين. كما يتوفر عدد من الخيارات المنفصلة المقدمة للمرة الأولى، بما فيها السقف القماشي المتحرك، لسيارة ديفندر 110، ومجموعة خيارات ضمن باقة نظام التعليق لسيارة ديفندر 90، كما تتوفر عدة تحديثات بشكل منفرد، مثل الأضواء الأمامية بمصابيح LED، ونظام صوت “ميريديان” (Meridian)، وشاشة الزجاج الأمامي، ومصابيح الضباب الأمامية.  

وقال نيك كولينز، مدير خط إنتاج سيارات ديفندر في “جاكوار لاند روڤر”: “ما زالت قدرات لاند روڤر ديفندر الفائقة آخذة بالتطور، مع التحسينات التي أجريت على مجموعات نقل الحركة والتصميم. أصبح لدى عملاء ديفندر خيارات أكثر من أي وقت مضى، مع مجموعة شاملة للألوان الخارجية والداخلية والتشطيبات، بما فيها طراز X-Dynamic‘ والاختيار بين فئتي 90 و110″.  

وتتوفر ديفندر 90 كذلك مع أحد باقات الإكسسوارات الأربع: و”المغامر” و”المستكشف” و”المدينة” و”الريف”، ما يمنح العملاء القدرة على أخذ سيارة ديفندر إلى أي مكانٍ يريدونه، مجهزين بالمعدات اللازمة للوصل إليه بسهولة.  


اترك رد

error: Content is protected !!