رغم صعود الدولار في الافتتاح الا انه تحول للهبوط في السوق المصرية

رغم الافتتاح الذي شهد صعودًا لسعر الدولار إلا أنه بمنتصف الجلسة تحوّل سعر الدولار للهبوط من جديد وبلغ أدنى مستوياته في البنك الأهلي المصري عند 47.4 وبنك الإسكندرية وبنك التنمية الزراعية حيث يسجل 47.3 جنيهًا للدولار.

وهبط سعر الدولار بقوة في البنك العقاري المصري ليعود من مستوى 49 إلى مستوى 47.4 جنيهًا للدوار من جديد. ويعد السعر الأعلى للدولار في البنوك المصرية الآن في تمام الساعة 12:30 بتوقيت القاهرة في بنك مصرف أبو ظبي الإسلامي حيث يسجل الدولار 47.9 لشراء و48 للبيع.

افتتحت البنوك المصرية التداولات اليوم على صعود في سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي للمرة الأولى منذ التخفيض من مستويات الـ 30.9 إلى 50.8 في 6 مارس الماضي.

وكشفت شاشات الأسعار لبعض البنوك المصرية اليوم عن صعود بواقع 10 قروش أو 20 قرش عن أسعار الإغلاق في الخميس الماضي. وبلغ سعر الدولار في بنك إسكندرية ومصرف أبوظبي الإسلامي والتنمية الصناعية 48.00 جنيه للدولار.

فيما صعد سعر الدولار في بنوك اتش إس بي سي وقناة السويس وكريدي أجريكول والبنك الأهلي المصري وبنك مصر إلى 47.90 جنيهًا للدولار صعودًا بعشرة قروش فقط.

أما السعر الأعلى بين البنوك المصرية الآن فهو مقدم من البنك العقاري المصري العربي الذي ارتفع فيه سعر الدولار إلى مستويات الـ 49.10 للشراء و49.20 للبيع صعودًا من مستويات 47.75 جنيهًا للبيع في إغلاق 14 مارس، مما يعني أن سعر الدولار صعد في البنك بـ 1.5 جنيه مرة واحدة بحسب بيانات موقع EGRATES.

أما في سوق الفوركس فلا يزال سعر الدولار عند 47.8 منذ إغلاق الخميس حتى الآن ويسجل مؤشر الدولار الأمريكي 103.060 في الوقت الحالي مع الإغلاق الأوروبي والأمريكي في انتظار عودة الأسواق العالمية للحركة غدًا الاثنين.

على الناحية الأخرى فإن سعر الدولار في السوق السوداء في مصر لم يتفاعل نتيجة ضعف الحركة حاليًا فيه وتوجه أغلب المستوردين للقنوات الرسمية وكذلك تحويلات المصريين في الخارج في الوقت الحالي بحسب تصريحات رئيس بنك مصر، محمد الإتربي.

إلا أن سعر الدولار صعد إى مستويات الـ 48.7 – 49 جنيه للدولار في تعاملات السوق الموازية للعملة USDT بحسب بيانات بينانس وقت كتابة التقرير

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى