رئيس الوزراء العراقي يغادر بغداد للمشاركة في قمة القاهرة للسلام

غادر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ، العاصمة العراقية بغداد متوجهاً الى مصر للمشاركة في قمة القاهرة للسلام 2023، المخصصة لبحث الاوضاع الراهنة في الاراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك بحسب ما ذكر المكتب الاعلامي للسوداني.

 

وتستضيف مصر مؤتمر دولي (قمة القاهرة الدولية للسلام)، اليوم السبت الموافق 21 أكتوبر؛ لبحث الحرب المتصاعدة بين إسرائيل وحركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى في قطاع غزة، مستقبل القضية الفلسطينية وعملية السلام.

 

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أهمية أن تسفر القمة عن مخرجات تسهم فى وقف التصعيد الجاري، وللتعامل مع الوضع الإنسانى الآخذ فى التدهور، وإعطاء دفعة قوية لمسار السلام.

 

وتطرق الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى قمة القاهرة الدولية للسلام، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع المستشار الألمانى أولاف شولتس، في قصر الاتحادية الرئاسى بالقاهرة، الأربعاء، معربًا عن أمله فى أن تساهم القمة فى وقف التصعيد فى غزة.

 

وقال الرئيس السيسي: “تناولت مع المستشار شولتس القمة التى دعت لها مصر، لبحث تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية وعملية السلام وأكدنا أهمية أن تسفر القمة عن مخرجات تساهم فى وقف التصعيد الجاري، حقنا لدماء المدنيين، وللتعامل مع الوضع الإنسانى الآخذ فى التدهور، وإعطاء دفعة قوية لمسار السلام”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى