اربد/ ارتكبا ابشع جريمة بحق رجل عجوز واكتشفا انه لا يملك سوى 27 دينار

0 251

أيدت محكمة التمييز قرارا لمحكمة الجنايات الكبرى يقضي بوضع متهم بالتدخل بالسرقة مدة اربع سنوات وشهرين وإعلان براءته من جناية التدخل بقتل مسن (75) عاما داخل منزله في منطقة النعيمة في مدينة اربد لعدم وجود دليل يثبت تدخله بالجريمة.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهم للمحاكمة أمام محكمة الجنايات الكبرى بتهم التدخل بالقتل تمهيدا لجناية السرقة وجناية السرقة، بعد ان توصلت انه وفي آيار 2017 توجه برفقة متهم آخر إلى منزل المغدور وهو رجل طاعن بالسن ومعلم متقاعد ويعيش في منزل لوحده في منطقة النعيمة في إربد لاعتقادهما أنه يحتفظ بمبالغ مالية كبيرة داخل منزله.

وبين قرار المحكمة أن المتهم بقي في السيارة فيما ترجل الاخر الى المنزل وأقدم على قتل المغدور بضربه على رأسه بواسطة عصا وجدها داخل المنزل.

وبين القرار ان المتهم لم يتدخل بجريمة القتل وأنه دخل منزل المغدور حيث وجده ملقى على الارض ورجع على الفور إلى السيارة فيما عثر الشخص الاخر على مبلغ 27 دينارا داخل المنزل.

وكانت محكمة الجنايات الكبرى اعلنت براءته من جناية التدخل بالقتل وقررت تعديل وصف الجرم المسند اليه من جناية السرقة الى جناية التدخل بالسرقة وقضت بوضعه بالاشغال المؤقتة مدة اربع سنوات وشهرين وايدتها محكمة التمييز بالحكم وقالت انه متفقا والقانون.

اترك رد

error: Content is protected !!