سيدة رفضت اعطاء زوجها نصف راتبها فرفع علها قضية نشوز

أقام زوج مصري دعوى نشوز، أمام محكمة الأسرة ، طالب فيها بإثبات خروج زوجته عن طاعته، وتركها لمنزل الزوجية، ورفضها سداد نصف راتبها له لمساعدته على النفقات، رغم تقاضيها شرعيا مبلغ 12 ألف جنيه، وحرمانه من طفلته بسبب خلافات بينهما، ليؤكد:” كان اتفاقي مع زوجتي قبل الزواج بمشاركتها لي وطوال 3 سنوات امتثلت للاتفاق، ولكن ما أن طلقت شقيقتها وهي تملأ رأسها بأكاذيب حولي، وتحاول أن تدفعها لتركي، لأحاول الهروب من جحيم الحياة الزوجية برفقتها بترك المنزل لتستغل الفرصة وتستولى عليه والمنقولات”.
وتابع الزوج:” زوجتي عاقبتني على اعتراضي على تصرفاتها الغريبة، بإهمالها لمنزل الزوجية، وتبديد أموالها على أهلها، ورفضها مساعدتي، واتهامي بالبخل رغم أنها ميسور الحال، ومنعتني من التواصل مع طفلتي، وسرقت كافة المنقولات وذهبت بعدها وحررت بلاغا ضدي بتبديدها”.

وأشار الزوج خ.م.ك، البالغ من العمر 39 عاما، بمحكمة الأسرة، لاحقتني زوجتي بالاتهامات الكيدية، وقامت بالتشهير بي على صفحات التواصل الاجتماعي، وسبى وقذفي، وعندما شكوت لأهلها، قام شقيقها بملاحقتي والتعدي على ومحاولة إجباري على التوقيع على التنازل عن شقتي وحضانة طفلتي”.

ويؤكد الزوج أنه بسبب تصرفات زوجته، أضطر إلى سداد مبالغ تجاوزت الـ 60 ألف، بعد ملاحقته بدعاوى حبس رغم سداده مبالغ النفقة التي قضت بها المحكمة، وإقامتها دعوى طلاق للضرر بادعاءات لا ترقى بأن تكون سبب للانفصال.

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، ألا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى