الشاباك يزعم اعتقال فلسطينية من القدس جندها فيلق القدس وحزب الله

زعم جهاز الأمن العام في كيان الاحتلال (الشاباك) الخميس، أنه كشف النقاب عن تجنيد فلسطينية من سكان مدينة القدس المحتلة، من قبل فيلق القدس الايراني وحزب الله اللبناني.

وقال الشاباك في بيان نشرته وسائل إعلام عبرية، أنه تم مؤخرا وبعد نشاط استخباري متواصل كشف النقاب عن نشاط لفيلق القدس الايراني وتنظيم حزب الله اللبناني هدفه تجنيد أفراد ليقوموا بعمليات ارهابية داخل الكيان.

وجاء في البيان أنه تم خلال شهر اب 2020 اعتقال المدعوة ياسمين جابر (من سكان البلدة القديمة في القدس) لغاية التحقيق بعد الاشتباه بتجنيدها لصالح تنظيم حزب الله اللبناني.

وذكر البيان أنه تم اعتقال عناصر آخرين من معارف ياسمين جابر من القدس الشرقية ورام الله وتم الاشتباه بتورطهم في نشاطات خلية ترأسها ياسمين في تل أبيب ومنهم المدعوة تسنيم القاضي (من سكان رام الله وأقامت خلال السنوات الأخيرة في تركيا).

وأضاف أنه تبيّن اثناء التحقيقات أن تنظيم حزب الله يقوم بتنظيم مؤتمرات في لبنان يشارك فيها شباب فلسطينيون وذلك بهدف فرز المرشّحين للتجنيد من داخل الكيان والضفة الغربية لصالح تنفيذ أعمال إرهابية داخل الكيان.

وأشار البيان إلى أنه تبيّن اثناء التحقيقات بأن عناصر حزب الله قاموا بفرز ياسمين جابر للتجنيد عند حضورها مؤتمرا في لبنان عام 2015. وحفاظا على سرية هويتها قامت الوحدة بإعطاء ياسمين اسما حركيا وهو “رحيل”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى