تعاون بين وزارة الشباب والجمعية الأمريكية للخدمات التعليمية والتدريبية في الشرق الأوسط ( أمديست )

وقعت وزارة الشباب والجمعية الأمريكية للخدمات التعليمية والتدريبية في الشرق الأوسط (أمديست)، اليوم الإثنين في مقر الوزارة، إتفاقية تعاون مشترك لعقد مشروع تدريبي يرتبط بتعزيز جوانب الإبتكار لدى الشباب.

حيث أشارت الإتفاقية التي وقعها وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، والمديرة التنفيذية للجمعية الأمريكية للخدمات التعليمية والتدريبية في الشرق الأوسط (أمديست)، نور الرشيد، إلى أن مشروع الإبتكار يأتي لتقديم الدعم النوعي للشباب والعاملين مع الشباب، من خلال تقديم فرص نوعية لتطبيق الأفكار الريادية المبتكرة، التي تأتي ضمن حاجة المجتمعات، من خلال عقد برامج تدريبية للشباب وتهيئة المراكز الشبابية وتطوير بناها التحتية .

البريزات أشار إلى أن هذه الشراكة تأتي ضمن توجهات وزارة الشباب لعمل شراكات نوعية ذات قيمة حقيقية على الأرض، تحقق أهداف محاور الإستراتيجية الوطنية للشباب 2019-2025، والتي جائت ضمن محور الريادة والإبتكار.

وأكد البريزات أن الإتفاقية تهدف إلى تطوير مهارات العاملين مع الشباب، وتوفير فرص التطوير التي يحتاجها الشباب والعاملين معهم اليوم، حيث يقدم المشروع فرصة تعلم نوعية تتمثل باللغة ومجموعة المهارات والمعارف التي تساهم بالإرتقاء بالذات.

من جانبها قالت المديرة التنفيذية للجمعية الأمريكية للخدمات التعليمية والتدريبية في الشرق الأوسط (أمديست) أن الإهتمام الواضح من قبل وزارة الشباب بدعم الريادة والإبتكار هو ما دفع الجمعية للتوقيع على هذه الإتفاقية، والعمل على نقل فكرة المشروع الذي طبق في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى الأردن.

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى