العضايلة: الحكومة لن تتوسع بالقرارات والقطاع الصحي قادر

0 70

أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة أن الحكومة تلقت رسالة جلالة الملك عبدالله الثاني وأمره السامي بقبول استقالة حكومة الرزاز، وتكليفها بتسيير الأعمال.

وقال إنه بناء على التوجيه الملكي السامي ستستمر الحكومة بالعمل لحين تشكيل حكومة جديدة بهمة وعزيمة ومثابرة، للتعامل مع وباء كورونا الذي يقتضي العمل المركز والمستمر، ومواصلة اتخاذ التدابير والإجراءات بخصوصه دون تباطؤ، وذلك وفقاً للصلاحيات الدستورية والقانونية المتاحة، وستواصل اتخاذ التدابير والاجراءات بخصوص أزمة كورونا وفقا للصلاحيات القانونية والدستورية المخولة لها.

وبين أن الحكومة لن تتوسع باتخاذ القرارات والاجراءات، وستقتصر قراراتها واجراءاتها على القرارات والأعمال الروتينية.

ولفت إلى أن مجلس الوزراء عقد جلسة الأحد، برئاسة الدكتور عمر الرزاز ناقش خلالها جملة من الموضوعات المطروحة على جدول أعماله، والخطوات الضروريّة التي من الممكن اتّخذاها خلال الفترة الحاليّة، خصوصاً فيما يتعلّق بالتعامل مع جائحة كورونا.

وشدد على أن الحكومة لن تتاونى باتخاذ اجراءات وقرارات بالتعامل مع جائحة كورونا من شأنها الحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم، وبنفس الروحية والتشاركية بين أجهزة الدولة وهو ما قدره جلالة الملك برسالته السبت.

وأعلن عن قيام الفرق الرقابية بمخالفة 221 منشآت غير ملتزمة، و328 مواطنا غير ملتزم، و38 دائرة ومؤسسة حكومية، 116 مخالفة بحق مواطنين لم يلتزموا باجراءات السلامة والوقاية العامة وتم منع مئات المراجعين لم يلتزموا بتطبيق أمان.

اترك رد

error: Content is protected !!