16 مراهقاً مسحوا بكرامة شخص الأرض والشرطة تتدخل

0 119

أعلنت شرطة عمان، عن قيامهم بإيقاف 16 مراهقا نتيجة الإخلال بالآداب العامة. حيث ظهروا المراهقين من خلال مقطع فيديو بوضع تنمر ضد شاب آخر، قيل إنها مزحة، وقيل إنها تصرفات دائما يفتعلها تلك الشباب، إلا أن انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي قد أثار ضجة واسعة.

وفي التفاصيل لقد استوقفت شرطة محافظة ظفار تلك الأشخاص بسبب سوء استخدام الوسائل التقنية المعلومات في نشر معلومات من شأنه الإخلال بالأخلاق والآداب العامة.

فيما تساءل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، هل التهمة هي النشر أم الفعل ذاته.

وأفادت شرطة عمان السلطانية من خلال حسابها على منصة “تويتر” أنها مستمرة في استكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

وعلق ناشط على الخبر بقوله: “أطفال واجب مننا نصح قبل تطبيق القانون أين روح القانون أطفال يزج بهم في سجون لأجل تطبيق روح القانون بصراحه لا تعليق”.

بينما قال أخر: “بعدكم دخلوا التيك توك واجدين يلعبوا بالفلوس من مواطنين ووافدين وبعضهم مصور مع اسيويات وكلام شين لاتخلوهم بارك الله فيكم”

بينما اعترضت ناشطة أخرى واستفسرت عن مفهوم الآداب العامة قائلة:
“ما مفهوم الآداب العامة في المجتمع الذي وضعته الشرطة ليكون من اخترقه معاقبا بحكم القانون؟ ما حدود هذه الآداب؟ اليس من المفترض التوعية بالحفاظ عليها وآلياتها ومتى يعتبر خرقها أمر يستدعي مخالفة؟ كثير من الأمور شاذة عن آداب المجتمع نصادفها في الواقع وفي التواصل الافتراضي تحتاج إلى ردع؟!”

وناشط آخر قال: “البيان للأسف غير واضح فيما إذا كانت الإدانة للفعل ام النشر ؟ ثم تصنيف المخالفة بالإخلال بالآداب العامة لا يرقى لحجم الحدث واضراره النفسية والأخلاقية والاجتماعية ليس على الفاعلين بل على المجتمع العماني ككل”.

اترك رد

error: Content is protected !!