جاكوار XF الجديدة: جميلة، فاخرة، متصلة

0 15٬068

 تحتوي سيارة جاكوار XF صالون الديناميكية الجديدة تصميماً خارجياً محسّناً، مع مقصورة داخلية جديدة كلياً بالمواد الفاخرة، والتكنولوجيا السلسلة المتصلة الجاهزة للمستقبل، لتشكل سيارة XF الجديدة استعراضاً لأسلوب التصميم والهندسة البريطاني في أفضل حالاته.  

وتعمل سيارة XF الجديدة باستخدام الجيل الأحدث من محرك “إنجينيوم” الديزل رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر المزوّد بتكنولوجا السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV)، أو محرّك “إنجينيوم” البنزين الأحدث رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر، ليحققا كفاءة أفضل مع أداء أكثر تفوقاً.  

ويتميز التصميم الخارجي بمصد أمامي جديد مع منافذ الهواء السفلية الأكبر حجماً، لتبدو السيارة أعرض، كما تم تحسين هذا المظهر بشبك أمامي أعرض، مع تصميم شبكي مستوحى من شعار جاكوار القديم. وتحتوي منافذ التهوية الجانبية على شعار جاكوار الواثب، كمثالٍ على العناية الاستثنائية بكل التفاصيل في مختلف أنحاء السيارة.

وتتوفر الأضواء الأمامية الرباعية النحيلة بمصابيح LED بالكامل، مع أضواء التشغيل النهارية بشكل حرف J المزدوج، مع تكنولوجيا “بيكسل LED” الاختيارية، كما أضيفت ميزة “إضاءة القيادة التكيفية” (Adaptive Driving Beam)، والتي تقيّم الطريق أمام السيارة وتقوم بتكييف الضوء العالي ليُظهر حركة السير المقبلة أو اللافتات المرورية، كما يستطيع هذا النظام أن يكوّن أنماطاً متنوعاً من الإضاءة عبر اختيار أجزاءٍ مختلفة من مصابيح LED لتحسين الرؤية، بدون تشتيت السائقين الآخرين.  

وتتوفر تكنولوجيا LED الفاخرة هذه كميزة أساسية في مختلف الطرازات وتتوفر مع نظام “مساعدة الضوء العالي الآلية” (Auto High Beam Assist) في طرازات SE وHSE. وتستخدم هذه التكنولوجيا الكاميرا الأمامية لتتحول تلقائياً بين الضوء العالي والمنخفض، ما يضمن عدم تشويش رؤية السائقين المقبلين باتجاه السيارة. كما تتوفر “مؤشرات التوجيه الرسومية” في كافة الطرازات عند تركيبها كجزء من خيارات أخرى مرتبطة بها توفر معها تطورّاً مضاعفاً.  

ومن التحسينات التي أجريت على التصميم الخلفي للسيارة المصد الأعرض، وستار الحماية الخلفي المرتفع بلون السيارة، والذي يجعل السيارة تبدو أكثر انخفاضاً، كما تتوفر الأضواء الخلفية المظللة في سيارة XF صالون.  

وعند اختيار مواصفات R-Dynamic، تحتوي سيارة جاكوار XF الجديدة على عدد من الإضافات إلى التصميم من أجل مظهر أكثر تعبيراً عن الأداء الممتاز، فيما تتوفر كافة الطرازات مع باقة التصميم الخارجي السوداء، والتي توفر مظهراً أكثر ديناميكية مع عناصر مختارة مشطبة باللون الأسود اللامع.  

وقال جوليان تومسون، مدير التصميم في جاكوار: “تتميز جاكوار XF بتصميم خارجي جديد يحقق حضوراً أكثر بروزاً وثباتاً، فيما أصبحت المقصورة الداخلية أكثر فخامة وأناقة، لتعكس المستوى الاستثنائي من الإتقان. وتحتضن مقصورة XF بسلاسة التكنولوجيا المتطورة، كي تكون ببساطة مكاناً جميلاً لقضاء الوقت”.  

ويتضمن قرص القيادة (Drive Selector) الجديد، كواحد من التفاصيل الجميلة العديدة، جزءاً علوياً مشطباً بدرزات “كرة الكريكيت”، فيما صُنع الجزء السفلي باستخدام معدن مصقول بعناية من أجل استخدام أكثر سهولة.

وتتضمن أغطية الباب الجديدة مقابض تتحرك بزواية 360 درجة، ما يوفر وصولاً أسهل إلى المساحة المخصصة للمشروبات وغيرها من الأغراض.

وتحتوي المقاعد الجديدة وسادات جلوس أكثر عرضاً، وآلية تدليك جديدة، مع تغطية أوسع لتدفئة وتبريد المقاعد. وينتشر شعار جاكوار الواثب على كافة مساند الرأس كميزة أساسية، فيما تحتفي عبارة “Est.1935 Jaguar Coventry” المنقوشة في عدة مواضع بتاريخ جاكوار العريق.

وتساهم عدة تقنيات متطورة في ضمان صحة وسلامة كافة الركاب، حيث تحسن تقنية “تأين هواء المقصورة” من جودة الهواء داخل السيارة باستخدام تكنولوجيا شركة “نانو” (Nanoe)، والتي تساعد على إزالة مسببات الحساسية والروائح الكريهة من الهواء، كما يحتوي هذا النظام على تصفية بمستوى 2.5 بيكومتر، والتي تلتقط الشوائب شديدة الصغر – بما في ذلك الأجسام بحجم 2.5 بيكومتر – للحفاظ على صحة الركاب، ويتم تفعيل هذا النظام ببساطة عبر الضغط على زر “تنقية” (Purify).  

وتواصل جاكوار التزامها بإنشاء مركبات قوية وخفيفة الوزن مع سيارة XF الجديدة، فبنيتها من الألومنيوم المركّز تستخدم الألومنيوم المعاد تصنيعه ضمن دائرة تصنيع مغلقة من أجل تحقيق الاستدامة، وتشكل مساهمة هامة في رحلة جاكوار نحو الوجهة صفر؛ صفر انبعاثات وصفر حوادث وصفر ازدحام.  

ويستطيع العملاء الاختيار بين باقات مواصفات S وSE وHSE، والتي تتوفر مواصفات R-Dynamic لكل منها. كما تتوفر اختيارياً كل الطرازات مع باقة التصميم الخارجي السوداء.

 

اترك رد

error: Content is protected !!