ما تحتاجه لمعرفه حول واقى الشمس

0 47

 

ملاحظة هامة على سلامة واقية من الشمس: و FDA يقترح حاليا تغييرات كبيرة للوائح واقية من الشمس ، وفقط واقيات الشمس المادية مع أكسيد الزنك المكونات النشطة أو ثاني أكسيد التيتانيوم يتم التعرف حاليا على أنه آمن. حتى التوصل إلى نتيجة أكثر قوة في أواخر عام 2020، و تنصح إدارة الأغذية والعقاقير “على الأمريكيين أن الاستمرار في استخدام واقية من الشمس مع تدابير وقائية الشمس أخرى لأن ذلك صنع قاعدة مهمة التحركات جهد للمضي قدما.” يوافق خبراء GH Beauty Lab لدينا ويختبرون مجموعة من التركيبات (المعدنية والكيميائية) التي تحمي من حروق الشمس.

 

الآن ، أنت تعرف التدريبات: قبل أن تغادر المنزل ، يجب أن تغطى نفسك بواقي من الشمس (SPF 30 ، على الأقل). ولكن حتى لو قمت بدهن جسمك دينياً بمعامل حماية من الشمس من الرأس إلى أخمص القدمين وأعدت وضعه في كثير من الأحيان ، فقد لا تزال تفتقد منطقة رئيسية: فروة رأسك. في الجزء العلوي من رأسك وفي مواجهة الشمس مباشرة ، تكون فروة رأسك معرضة بشكل خاص لحروق الشمس والأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية ، وهذا هو سبب حدوث حوالي 10٪ من الأورام الميلانينية على فروة الرأس ، وفقًا لما ذكره دندي إنجلمان ، طبيب أمراض جلدية معتمد. تمارس في مدينة نيويورك ومتحدث باسم مؤسسة سرطان الجلد .

 

قد يكون من الصعب اكتشاف سرطان الجلد في فروة الرأس ، لذلك من المهم بشكل خاص حمايته. تقول Sophia Reid ، طبيبة أمراض جلدية حاصلة على شهادة البورد ومتخصصة في الطب: “مع تقدمك في السن ويبدأ شعرك في النحافة ، تصبح أكثر عرضة قليلاً لأنك لا تتمتع بقدر كبير من الحماية الطبيعية لفروة الرأس”. والأمراض الجلدية التجميلية.

 

ما تحتاج لمعرفته حول واقي الشمس لفروة الرأس

قبل أن تغمر رأسك في واقي من الشمس (أو حتى التسوق) ، إليك ما يجب أن تضعه في الاعتبار:

 

ما هي أفضل صياغة؟ ينصح الدكتور ريد بالبحث عن واقي من الشمس ذو قاعدة معدنية ، إن أمكن. بالإضافة إلى ذلك ، “عند تطبيق SPF على فروة الرأس ، ابحث عن زيت خالٍ ومقاوم للماء ،” يوصي الدكتور إنجلمان. “سيحد هذا من تشغيل واقي الشمس ، خاصة في عينيك.”

كيف تقوم بتطبيق واقي فروة الرأس من الشمس؟ لست مضطرًا إلى تغطية خيوطك بمعامل حماية من الشمس – فقط ضعه على الجزء الخاص بك ، وأي بقع رقيق أو صلعاء ، وحول خط شعرك ، وفقًا للدكتور إنجلمان.

يقوم Good Housekeeping Institute Beauty Lab باختبار جميع أنواع واقيات الشمس باستمرار (من واقي الشمس بأكسيد الزنك إلى واقي الشمس للبشرة الحساسة إلى واقيات الشمس للوجه والمزيد) من أجل الفعالية والملمس والبقايا والمزيد. على الرغم من أننا لم تختبر رسميا فروة الرأس واقية من الشمس في مختبر لدينا، خبرائنا لا يعرفون ما يدور في SPF كبير . هناك الكثير من الخيارات الواقية من الشمس المصممة إما مع وضع فروة الرأس في الاعتبار أو باستخدام مكونات لا تتداخل مع شعرك.

 

هل يحتاج شعرك إلى عامل حماية من الشمس أيضًا؟

تمامًا كما يمكن أن يتلف الشعر من التبييض أو الأدوات الساخنة ، يمكن أن يتضرر شعرك أيضًا من الشمس تقول ميري كيت أوكونور ، كبيرة التلوين والمعلمة في صالون Eva Scrivo في مدينة نيويورك: “تجفف الشمس الشعر ، وتتركه هشًا وعرضة للتقصّف” . يقول الدكتور إنجلمان: “يمكن أن يؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية إلى تكسير خيوط الشعر وإضعافها ، مما يؤدي إلى مزيد من التكسر والتساقط”.

 

على الرغم من عدم تعرض شعرك لحروق الشمس مثل بشرتك ، إلا أنه لا يزال يشعر بالآثار السلبية للشمس. يقول الدكتور ريد: “عندما تكون تلك البشرة مفتوحة ، عندها ترى الأطراف المتقصفة والشعر المتهالك”. “كل هذا الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يؤثر أيضًا على جودة وقوة شعرك.”

 

لحماية فروة رأسك وبدة رأسك ، إليك أفضل المنتجات التي تمت مراجعتها والتي يوصي بها أطباء الأمراض الجلدية والتي توفر لفروة رأسك بعض الحماية الإضافية من خلال تصفيفة الشعر الشاطئية ليومك التالي في الشمس:

 

 

اترك رد

error: Content is protected !!