إنتل تكشف عن معالج Core i3-10100 F منافس Ryzen 3 3300X

0 61

 

 

وضعت شركة إنتل للتو معالج Core i3-10100F من الجيل العاشر ، والذي لم يكن من خططها الأصلية عند إطلاق الجيل العاشر من معالجات Comet Lake-S ، على موقعها الرسمي للإشارة إلى نيتها إطلاقه قريبًا ، خاصة منذ ذلك الحين لم تحدد سعرها أو توجيه مستخدمي الموقع لها حتى الآن.

 

معالج Core i3-10100 F هو أحد معالجات الدرجة الاقتصادية المخصصة للألعاب فقط. ستوفر هذه الشريحة ، التي تأتي بدقة تصنيع تبلغ 14 نانومتر ، أربعة نوى وثمانية خيوط للمعالجة بتردد 3.6 جيجا هرتز تردد أساسي و 4.3 جيجاهرتز كأقصى تردد. تصميم الطاقة الحرارية لهذا المعالج هو 65 واط ، مما يدل على أنه لا يحتاج إلى مبرد قوي كما يتوقع الجميع.

 

معالج Core i3-10100 F
معالج Core i3-10100 F

 

ودعونا لا ننسى أيضًا أن هذا المعالج يفتقر إلى أي شريحة رسومية كما هو موضح بالحرف “F” الذي يأتي في نهاية اسمه ، ولكن كما نعلم ، لن يهتم أحد بهذه الشريحة الرسومية لأن هذا المعالج مخصص للاعبين في فئة سعرية معينة تطمح لدخول عالم الألعاب بدقة 1080 بكسل بمعدل إطارات جيد ، الأمر الذي يتطلب بطاقة واحدة.

 

وبحسب ما ذكرته شركة إنتل ، فمن المفترض أن يأتي هذا المعالج بسعر يتراوح بين 79 إلى 97 دولارًا أمريكيًا ، ولكن لم يتم الكشف عن موعد إصداره بعد في الأسواق ، وهو ما لا نتوقع أن يتأخر .

 

 

 

لا داعي لذكر أن إنتل تريد منافسة معالج Ryzen 3 3300X مع هذا المعالج ، خاصة أنه يأتي بنفس عدد النوى وخيوط المعالجة. تظهر الاختلافات هنا في دقة تصنيع AMD 7 نانومتر ، 200 ميجا هرتز لصالح معالج Ryzen في سرعته الأساسية و 10 ميجا بايت إضافية في ذاكرة المرحلة الثالثة المخفية.

 

أيضا لا تنسى أن معالج إنتل يأتي بنفس المبرد الذي لا يعرف أحد اسمه حتى الآن من إنتل ، فلا تقلق من الحصول على نظام تبريد عند شراء هذا المعالج الذي قد لا تحتاج لشراء مبرد من الطرف الثالث له من الأساس، خصوصاً وأنه يأتي في تصميم طاقة حراري بسيط مقارنةً بباقي المعالجات التي نراها.

 

 

اترك رد

error: Content is protected !!