تعرف على أشهر الأماكن السياحية في الشارقة

 

الشارقة هي عاصمة الفنون في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وجهودها في سياق الحفاظ على تاريخ المنطقة أهّلتها لتسميتها العاصمة الثقافية للعالم العربي من قبل منظمة اليونسكو عام 1998. ولذلك ، تستقطب الشارقة عشاق المتاحف وعشاق الفن ، وفي هذا السياق ، يعد كل من متحف الشارقة الشهير للحضارة الإسلامية ، ويعد متحف الفن من أهم المعالم السياحية في المدينة ، ويحتوي حي التراث على مبانٍ مثيرة للاهتمام تتعلق بالتاريخ الإماراتي.

 

كما تعد الشارقة وجهة رائعة للعائلات ، حيث يستمتع الأطفال بزيارة “جزيرة النور” مع “بيت الفراشات” ، واستكشاف مناطق الجذب تحت الماء في “الأكواريوم”.

 

فيما يلي أشهر الأماكن السياحية في الشارقة.

 

 

متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

أشهر الأماكن السياحية في الشارقة
أشهر الأماكن السياحية في الشارقة

 

يعد متحف الشارقة للحضارة الإسلامية مكانًا جيدًا للتعمق في جذور الثقافة العربية والإسلامية. يعرض هناك عددًا من المخطوطات العلمية والدينية ، بالإضافة إلى مجموعة من الفنون والحرف الإسلامية التي تعود إلى قرون من القرن السابع إلى القرن التاسع عشر. تشمل السمات المميزة معرضًا للسيراميك والفخار والزجاج ، بالإضافة إلى المصنوعات اليدوية من المعادن المطعمة بالفضة والذهب والنحاس.

يحتوي المتحف على مجموعة عملات معدنية من الدينارات الفضة والدراهم ، ومعروضات من الحرف اليدوية المغولية والعثمانية.

 

متحف الشارقة للفنون

 

أشهر الأماكن السياحية في الشارقة
أشهر الأماكن السياحية في الشارقة

 

هذه المنشأة الحديثة هي واحدة من أكبر المتاحف الفنية في دولة الإمارات العربية المتحدة. تم افتتاحه في عام 1997 ، ويضم مجموعة دائمة بالإضافة إلى برنامج للمعارض المؤقتة. تضم المجموعة الدائمة أعمالاً فنية قيمة من مجموعات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي. هناك 72 معرضًا موزعة على ثلاثة مستويات ، تركز على أعمال فنانين عرب من جميع أنحاء العالم العربي ، بالإضافة إلى أعمال فنية أخرى لرسامين من القرن الثامن عشر زاروا الشرق الأوسط ، وأصبحوا مفتونين بالبيئة الطبيعية والعمارة والثقافة. يحتوي معرض علي درويش على ألوان مائية من الشارقة. يتكون القسم المعاصر من أكثر من 300 عمل لفنانين محليين وعرب وأجانب.

 

 

قلعة الشارقة

 

أشهر الأماكن السياحية في الشارقة
أشهر الأماكن السياحية في الشارقة

 

تقع قلعة الشارقة (تسمى الحصن بالعربية) في ساحة عند زاوية منطقة التراث. تم بناؤه قبل 200 عام ، وكان بمثابة مرفق دفاعي للمدينة ، والإقامة التقليدية للعائلة الحاكمة في الشارقة.

في الداخل ، تكثر المعروضات المتعلقة بتاريخ الشارقة ، فضلاً عن أهمية المدينة كجزء من شبكات التجارة الخليجية. يعرض أحد المعارض تفاصيل الترميم المضني للمبنى في أواخر القرن العشرين. من السطح ، هناك مناظر خلابة على منطقة التراث والبحر.

تمتد الجولة الخاصة لأبرز معالم الشارقة لمدة نصف يوم ، وتسمح باستكشاف معالم الشارقة ، بما في ذلك قلعة الشارقة ومتحف الشارقة للتراث وسوق العرسه. يمكن للمرشد أن يصمم الرحلة حسب اهتمامات السائح ، مع إضافة رحلات إلى متحف الحضارة الإسلامية ، أو متحف الفن ، أو جولة حول السوق المركزي.

 

السوق المركزي

أشهر الأماكن السياحية في الشارقة
أشهر الأماكن السياحية في الشارقة

 

يعد سوق الشارقة المركزي من أشهر معالم المدينة. هناك ، يلاحظ الزائر أن عمل البلاط الأزرق المعقد بالخارج يعطي السوق وصفًا للون الأزرق. يوجد أكثر من 600 متجر في الداخل ، حيث سيجد المتسوقون أقسامًا للذهب والمجوهرات والعطور والملابس والأغذية والإلكترونيات والهدايا.

تتميز الطبقة العليا بأجواء البازار العربي الأصيل ، حيث يبيع الباعة التحف والسجاد والمجوهرات العمانية واليمنية وغيرها من الهدايا التذكارية الغريبة. تعد منطقة السوق أيضًا موطنًا لمجموعة من المقاهي.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى