Microsoft تسمح للموظفين بالعمل من المنزل بشكل دائم

0 40

 

سمحت Microsoft لموظفيها بالعمل من المنزل بشكل دائم ، وبينما لا تزال الغالبية العظمى من موظفي Microsoft يعملون من المنزل أثناء الوباء المستمر ، كشف صانع البرامج عن إرشادات “أماكن العمل المختلطة” داخليًا للسماح بقدر أكبر من المرونة بمجرد إعادة فتح المكاتب الأمريكية في النهاية . حيث حصل موقع The Verge 7 على إرشادات داخلية من Microsoft ،وهي تحدد خطط العمل المرنة للشركة للمستقبل.

ستسمح Microsoft الآن للموظفين بالعمل من المنزل بحرية لأقل من 50 بالمائة من أسبوع عملهم ، أو للمديرين للموافقة على العمل الدائم عن بُعد ، وبينما سيتمكن معظم الموظفين من الاستفادة بسهولة من خيار العمل في المنزل بأقل من 50 في المائة ، سيكون الانتقال الدائم إلى العمل عن بُعد صعبًا ، بل مستحيلًا.

 

تسلط Microsoft الضوء على بعض الأدوار التي لا تزال تتطلب الوصول إلى مكاتب الشركة ، بما في ذلك تلك التي تتطلب الوصول إلى مختبرات الأجهزة ومراكز البيانات والتدريب الشخصي ، كما سيتم السماح للموظفين بالانتقال محليًا بموافقة ، أو حتى السعي للانتقال دوليًا إذا العمل عن بعد قابل للتطبيق. لدورهم الخاص.

 

بينما يُسمح لموظفي Microsoft بالانتقال في جميع أنحاء البلاد للعمل عن بُعد ، فإن التعويضات والمزايا ستتغير وتختلف وفقًا للنطاق الجغرافي للشركة ، وستغطي Microsoft نفقات المكتب المنزلي للموظفين الدائمين عن بُعد ، ولكن أي شخص يقرر الابتعاد عن Microsoft سوف تحتاج المكاتب إلى تغطية تكاليف النقل الخاصة بهم. ستكون ساعات العمل المرنة متاحة أيضًا بدون موافقة المدير ، ويمكن للموظفين أيضًا طلب ساعات عمل بدوام جزئي من خلال مديريهم.

يأتي انتقال Microsoft إلى بيئة عمل أكثر مرونة بعد شهور من إخطار الشركة للموظفين بأن مكاتبها في الولايات المتحدة لن تفتح حتى يناير 2021 على أقرب تقدير. سمحت Microsoft في الأصل لموظفيها بالعمل من المنزل في مارس قبل فرض سياسة العمل الإلزامي من المنزل مع انتشار الوباء في سياتل والولايات المتحدة.

 Microsoft تسمح للموظفين بالعمل من المنزل بشكل دائم
Microsoft تسمح للموظفين بالعمل من المنزل بشكل دائم

 

مايكروسوفت ليست الوحيدة التي تسمح للموظفين بشكل دائم بالعمل عن بعد ، حيث يقوم Facebook بتحويل عشرات الآلاف من الوظائف إلى العمل عن بعد ، وقد كشف الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج لـ The Verge أن ما يصل إلى نصف الموظفين يمكنهم العمل عن بُعد في غضون خمس إلى خمس سنوات. .

 

اترك رد

error: Content is protected !!