لماذا لا يعجبكم التعليم عن بعد ….

 

لانا ارناؤط- انت ايها الطالب لقد تخلصت من الجلوس على مقعد مكسر واستبدلته بسرير وكم كانت اسوء مخاوفك عدم السماح لك بالذهاب الى دورة المياه اثناء الدرس وها انت الان تذهب متى تشاء وتعود لتكمل الحصة بكبسة زر . وكم كان يزعجك طعام المقصف الملوث وطوابير الطلاب المتراكمة التي تنتهي عند قرع الجرس ، الان طعام امك النظيف متوافر على مدى اليوم اثناء الدرس وقبله وبعده . وصحوة الصباح والبرد في الشتاء كلهم اسبدلوا بجلسة صباحية جميلة خلف شباك الحديقة ..

وانت ايتها الام المضحية ذهب عنك صحوة الفجر الثقيلة وفطور الصباح والصراع مع الزمن بين حافلات المدرسة ووقت الانطلاق وسواء كنت ربة منزل ام عاملة فانتي ترتبين كل شي لحين عودتهم .

انت الان تستيقظين بهدوء تام وتحضرين الافطار لاطفالك بسعادة وتجلسون سويا تتبادلون الصباحات بهدوء وسلام.

وبإمكانك في اي وقت ان تساعديهم بالدراسة عبر الحاسوب بقليل من التفاهم وتنظيم الوقت .

لم نكن نريد ان نصل الى هنا ووصلنا . وعلى ادراك تام بفشل التعليم عن بعد وقصور التغذية الراجعة وان اطفالنا فقدوا الكثير من حقهم حتى في ممارسة الانشطة المدرسية . ولكن بعيدا عن تشكيك المشككين وانتقاد الخبراء او البسطاء هناك ازمة عالمية يمر به العالم باجمع  . اقتنعنا ام لم نقتنع وذهاب اولادنا الى مدارسهم مع وجود الفيروس هو ضغط على الاهالي ايضا .

لسنا مع التعليم عن بعد ولكنا نتامل بتحسينه علنا نستطيع تحقيق الفائدة ولو كانت قليلة حتى ينتهي هذا الوباء ويعود اطفالنا الى مقاعدعم سالمين

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى