اختبار جديد لكشف فيروس كورونا في 5 دقائق.

0 61

 

 

قدم علماء أمريكيون اختبارًا جديدًا قاموا بتطويره لكشف ما إذا كنت مصابًا بفيروس كورونا “كوفيد 19” ، في غضون خمس دقائق فقط ، ليكون أسرع اختبار من المستخدم في الفترة الحالية.

 

كما وفرالاختبار الوصول إلى المعامل واستخدام الأجهزة بمبالغ كبيرة ، مما يضعها في إمكانية استخدامها في العديد من المجالات الحيوية كالمدارس وأماكن العمل ومكاتب الأطباء ، وأيضًا لتوفير الوقت والجهد والسرعة من الاستخدام والنتائج ، حيث أن التشخيصات المستخدمة خلال تلك الفترة تحتاج إلى حوالي 24 ساعة حتى تظهر النتائج.

 

يُذكر أن الباحثين وفريق من العلماء بقيادة الدكتورة جينيفر دودنا ، الحائزة على جائزة نوبل في الكيمياء لعام 2020 هذا الأسبوع ، توصلوا إلى طريقة للكشف عن الفيروس باستخدام تقنية تحرير الجينات CRISPR.

 

يعمل التشخيص الجديد بشكل أسرع من التشخيص الذي تم تطويره في مايو ، باستخدام تقنية كريسبر أيضًا ، والتي تمكنت من اكتشاف الفيروس في غضون ساعة ، وفقًا لتقرير موقع “ديلي ستار” البريطاني.

 

 

 

أما عن تقنية CRISPR فهي تعمل عن طريق تحديد

 

تسلسل الحمض النووي الريبي (RNA) الفريد لفيروس SARS-CoV-2 وإنشاء “دليل RNA ” تكميلي يرتبط به عند وضعه في المحلول، وحين يحدث الارتباط ، يتم إطلاق جزيئات الفلورسنت، وبعد ذلك يتم تسليط الليزر على العينة وإذا أضاء، فهذا يوضح وجود الفيروس.

 

بينما تطلبت اختبارات CRISPR الأولية من الباحثين “تضخيم” الحمض النووي الريبي لزيادة احتمالات اكتشافهم للإشارة ، مما يكلفهم الكثير من المال والوقت ، يزعم فريق الدكتور دودنا الآن أنه ابتكر تشخيصًا يعمل دون تضخيم الحمض النووي الريبي ، بدلاً من ذلك. من تحديد أدلة متعددة تعمل بالترادف. اليد لزيادة حساسية الاختبار.

 

 

 

 

 

 

اترك رد

error: Content is protected !!