انتشرت 5 أساطير عن “الجيل الخامس” للاتصالات .. تعرف عليها

0 46

 

 

أصبح استخدام التكنولوجيا شائعًا حقًا هذه الأيام ، وهو أساسي جدًا ، خاصة مع دخولنا إلى عصر “الجيل الخامس” للاتصالات ، لكننا غالبًا ما نواجه العديد من الأساطير المتعلقة بالتكنولوجيا ، خاصة الجيل الخامس للاتصالات ، بحسب إلى ما نشره موقع “ديجتال إنفورميشن ورلد” المتخصص بالتكنولوجيا.

 

عادة ما يتم نشر هذه الأخبار الكاذبة من قبل المنافسين لمنتج تكنولوجي معين ، وغالبًا ما يعرف المتخصصون أن هذه المعلومات خاطئة ، ولكن الأشخاص الذين بدأوا للتو في استخدام هذه الأجهزة التكنولوجية هم على الأرجح يؤمنون بهذه الخرافات ، وأبرز الخرافات المرتبطة بها مع الجيل الخامس من الاتصالات جاء على النحو التالي:

 

 

1- المخاطر الصحية:

هناك قطاعات انتقدت استخدام 5G خطر على الصحة واعتبرت أنها تعمل من خلال ترددات الراديو ، وهذا الاعتقاد ليس مستحيلًا تمامًا نظرًا لأن منظمة الصحة العالمية قد أثارت الآثار المسرطنة المحتملة لإشعاع الهاتف المحمول على البشر ، ولكن جادل آخرون بأنه حتى طعام مخلل ووقود. الديزل هو أيضا مادة مسرطنة.

 

 

 

2- تستخدم للمراقبة والتجسس:

لا خلاف على أن شبكات “الجيل الخامس” سيتم فحصها على نطاق واسع في معظم دول العالم بسبب المخاوف الأمنية ، ومعظم تلك المخاوف التي يتم الترويج لها تظهر بسبب مخاوف أمريكا بشأن الصين ، لكن هناك مواجهة – مخاوف من أن هيمنة الولايات المتحدة على الشركات المشغلة لتقنيات “الجيل الخامس” يسمح لها بالسيطرة والتجسس على أي شخص في أي دولة.

ولكن هل ستتم التضحية بفوائد تقنيات “الجيل الخامس” للزراعة والصناعة والنقل وتقنيات نقل المعلومات مقابل تلك المخاوف؟

 

 

3- انتشار “كوفيد 19”:

هذا هو أكثر الادعاءات سخافة ، وظهوره يقع فقط على نظريات المؤامرة التي يتم الترويج لها ولا أساس لها من الصحة.

 

 4- يمكن أن يتحول إلى سلاح:

من المستحيل تمامًا تحويل برج خلوي به إشعاع عالي التردد إلى سلاح ، خاصة وأن تلك الإشعاعات الكهرومغناطيسية هي نفسها المستخدمة في الجيل الرابع من الاتصالات.

 

 

5- ستحل محل الاتصالات اللاسلكية:

لا يمكن لاتصالات الجيل الخامس أن تحل محل الاتصالات اللاسلكية العادية ، لأنها ستحتاج إلى شبكات إنترنت لاسلكية منتظمة للعمل.

 

 

 

اترك رد

error: Content is protected !!