بهذه الطريقة ، تخلص من التعليقات المسيئة على Instagram

 

 

 

توفر منصة (Instagram) طريقة سهلة لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة مع الأصدقاء والعائلة وبقية العالم ، ولكن في نفس الوقت قد يتسبب ذلك في تعرضك لمخاطر الأمان والخصوصية إذا كان لديك حساب عام ، حيث أنك في هذه الحالة لا تعرف معظم الأشخاص الذين يتابعونك كثيرًا ، غالبًا ما يتعرض مستخدمو Instagram للضغط بما في ذلك الإساءة من قبل الآخرين في التعليقات المسيئة على صورهم ، مما يؤدي بهم إلى حذف حساباتهم ، إما بشكل دائم أو مؤقت.

 

الآن لست مضطرًا للقيام بذلك لأن Instagram يقدم لك مجموعة من الأدوات التي تتيح لك حظر التعليقات المسيئة بسهولة.

 

فيما يلي كيفية حظر التعليقات المسيئة على مشاركاتك بسهولة:

 

• انتقل إلى تطبيق Instagram على هاتفك ، سواء كان يعمل بنظام Android أو iOS.

انتقل إلى حسابك الشخصي من خلال النقر على صورتك التي تظهر في الزاوية اليمنى السفلية.

• اضغط على أيقونة الخطوط الثلاثة في الزاوية اليمنى العليا للوصول إلى القائمة الجانبية ، ثم انقر على خيار “الإعدادات”.

 

 

اضغط على خيار (Privacy) الخصوصية.

• ضمن قسم (التفاعلات) Interactions،اضغط على خيار (التعليقات) Comments.

• ستجد الخيار الأول المسمى (إخفاء التعليقات المسيئة ) Hide Offensive Commentsمغلقًا افتراضيًا ، وهي ميزة يوفرها Instagram لاكتشاف التعليقات غير المرغوب فيها أو غير المناسبة قبل أن تصل إليك وحظرها لأنها تعتمد على عملها على تقنيات الذكاء الاصطناعي ، و تمنع التعليقات المسيئة على منشوراتك ، والردود غير المناسبة التي قد تتلقاها على قصصك ، بالإضافة إلى حظر التعليقات المسيئة أثناء البث المباشر.

 

 

لكن هذه الميزة وحدها لن تكون حلاً فعالاً في كل مرة ، وقد تستمر بعض التعليقات المسيئة في الظهور ، لأن خوارزميات الذكاء الاصطناعي التي تعمل عليها تستمر في التعلم بناءً على ما تحدده أنت و المستخدمون الآخرون.

لذلك فإن الخيار الثاني المسمى (Manual Filter)

(التصفية اليدوية) هو الحل المناسب ، حيث يتيح لك اختيار الكلمات أو العبارات التي تعتبر مسيئة. وإذا اكتشف Instagram تعليقًا يحتوي على أي منهم ، فسيتم حظره.

 

بمجرد تنشيط خيار التصفية اليدوية بالضغط على زر التبديل المجاور له ، سيظهر لك حقل نصي. يمكنك إدخال الكلمات التي لا تريد أن تراها في التعليقات ، وإذا كنت تخطط لإضافة أكثر من واحدة ، فلا تنس فصلها بفواصل.

• تدعم الميزة أيضًا اللغة العربية ، بحيث يمكنك إدخال الكلمات التي لا تريد أن تراها في التعليقات باللغة العربية أو الإنجليزية أو كليهما حسب رغبتك.

 

يوجد أيضًا خيار ثالث يسمى تصفية معظم الكلمات التي تم الإبلاغ عنها. سيؤدي تمكينه إلى حظر جميع التعليقات التي تتضمن كلمات وعبارات غالبًا ما تكون موجودة في التعليقات التي يبلغ المستخدمون عن أنها مسيئة

 

 

كيفية الإبلاغ عن التعليقات المسيئة:

 

• للإبلاغ عن تعليق على Instagram ، سواء كان هذا التعليق على منشورك الخاص أو منشور يظهر على صفحتك الرئيسية ، كل ما عليك فعله هو الضغط لفترة طويلة على التعليق حتى ترى رمز علامة التعجب في الزاوية اليمنى العليا.

• اضغط على أيقونة (علامة التعجب) ، ثم اضغط على خيار الإبلاغ عن هذا التعليق.

• سيظهر لك خياران: (مزعج) ، أو (غير مرغوب فيه) غير مناسب ، حدد الخيار الذي تراه مناسبًا.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى