مفاجأة معالج Exynos 1080 القادم من سامسونج يتفوق على نتائج Snapdragon 865+

0 91

 

 

 

لم يكن عام 2020 عامًا مميزًا بالنسبة لقطاع تصنيع أشباه الموصلات من سامسونج ، حيث فشل معالج Exynos 990 في منافسة Snapdragon 865 لإظهار اختلاف في أداء هواتف الشركة الكورية بين إصدارات هواتفها التي لا يمكن التغاضي عنها.

 

دفع هذا الفشل سامسونج للإسراع في عملية التخلص من فريق التعديل على أنوية ARM والاعتماد على أنوية الشركة الإنجليزية مباشرة دون تعديل ليخرج لنا خلال الأيام الماضية النتائج الأولى لأداء الشركة القادم Exynos معالج 1080 على منصة AnTuTu.

 

نتائج الأداء ، بحسب ما كشف حساب Ice Universe على تويتر ، كانت تحقيق المعالج المتوقع 693600 نقطة في اختبار أداء المعالج على المنصة، بينما سجل معالج Snapdragon 865+ نقاط 648871 في نفس الاختبار ليكون الأفضل. تفوق معالج سامسونج يفاجئ الجميع ، خاصة وأن Exynos 1080 لن يكون أفضل معالجات شركة العام المقبل ، فهو يستهدف هواتف الطبقة المتوسطة العليا التي تدعم شبكات 5G

 

 

 

سيطلق على معالج سامسونج الرائد للعام المقبل لسم Exynos 2100 ، ووفقًا للتسريبات ، من المتوقع أن يتم تقسيم نواة إلى ثلاث مجموعات. سيتم توجيه المجموعة الأولى نحو الأداء الطبيعي وتتألف من أربعة أنوية Cortex-A55. المجموعة الثانية ستعمل بأداء متوسط وتتكون من ثلاثة أنوية من نوع cortex-A78 ، والتي توفر أداء أعلى بنسبة 20٪ من cortex-A77 ، في حين أن النواة الأخيرة ستكون عالية الأداء Cortex-X1 ، والتي تتوقع أن تقوم سامسونج بتحويل الجدول العام المقبل وتغيير صورة معالجاتها لدى المستخدمين خاصة وأن معالجاتها الجديدة سيتم تصنيعها بدقة تصنيع 5 نانومتر.

 

على أي حال ، فإن النظرة الأولى على معالجات سامسونج القادمة ستكون في هاتف Vivo X60 ، والذي من المتوقع إطلاقه قريبًا.

 

اترك رد

error: Content is protected !!