رئيس جرير: تأثرنا بالتأخير في إطلاق iPhone .. ونتوقع نموًا متواضعًا في الربع الرابع.

0 66

 

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة جرير للتسويق محمد العقيل ، في مقابلة مع قناة العربية ، أن تراجع الأرباح في الربع الثالث يعود إلى تراجع مبيعات العديد من أقسام التجزئة ، وخاصة المدرسة. وأقسام اللوازم المكتبية والهواتف الذكية ، حيث تأثرت مبيعات أقسام اللوازم المدرسية والمكتبية وأقسام البيع بالجملة سلباً بهذا الإجراء الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجهات المختصة لتحويل نمط الدراسة إلى التعليم عن بعد للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا.

 

بينما أشار إلى أن التأخير في إصدار طراز iPhone الجديد من سبتمبر كالعادة إلى أكتوبر كان له أيضًا تأثير سلبي على الأرباح المالية.

 

 

 

وقال: “مبيعات الجملة تراجعت بشكل كبير ، بالإضافة إلى مكوّن ربح iPhone الذي يصل إلى 6٪ ، من هامش ربح الأجهزة الذكية ، في حين أن الاعتماد الأكبر على اللوازم المدرسية والمكتبية أكثر من أجهزة iPhone وأجهزة الكمبيوتر”.

 

من ناحية أخرى ، أشار إلى أن الإجراء الاحترازي الذي اتخذته الجهات المختصة لتحويل نمط الدراسة إلى التعليم عن بعد جاء قبل 10 أيام فقط من بدء العام الدراسي ، بحيث جاء الطلب أعلى بكثير من المخزون المتاح من أجهزة الكمبيوتر. والأجهزة اللوحية ، وبالتالي شكلت صعوبات سلاسل التوريد تحديًا في توفير كميات الأجهزة الإلكترونية المطلوبة.

 

 

 

وحول توقعات أرباح الربع الرابع قال: “نتوقع نموًا متواضعًا في الربع الرابع ، والذي يعتمد على العودة السريعة الترفيه والمطاعم”.

 

وكشف أنه سيتم افتتاح من 4 إلى 5 فروع جديدة في عام 2021 ، مما سيخلق فرص عمل لـ 300 إلى 400 سعودي.

 

أعلنت شركة جرير للتسويق ، اليوم الأحد ، عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام الجاري ، محققةً تراجعًا في صافي أرباحها بنسبة 16.34٪.

 

وقالت الشركة في بيان للسوق المالية السعودية “تداول” ، إن صافي أرباحها خلال الربع الثالث بلغ 255.2 مليون ريال ، مقابل 305 ملايين ريال خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وأوضحت الشركة أن أرباحها خلال الأشهر التسعة الأولى نمت بنسبة 1٪ إلى 715.3 مليون ريال.

 

اترك رد

error: Content is protected !!