الكونجرس الأمريكي يوافق على دعم أوكرانيا…… بتمويل 13,6 مليار دولارا

وافق أعضاء الكونجرس الأمريكي، علي تقديم دعم طارئ لأوكرانيا حتي تتمكن من مواجهة العمليات العسكرية، التي تشنها روسيا ضدها.

 

ووفق ما ورد عن قناة الحدث، فقد قررت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم دعم مالي لأوكرانيا، بنحو 13.6 مليا دولار أمريكي، لتعزيز دفاعاتها، وقواتها لمواجهة روسيا.

 

ذلك الدعم، والذي يتيح لأوكرانيا حماية الشبكة الكهربائية في البلاد والتصدي للهجمات السيبرانية والاستحواذ على الأسلحة الدفاعية.

 

 

وفي تغريدة للرئيس الأمريكي، جو بايدن، عبر موقع تويتر أعلن من خلالها قائلا: “سنواصل دعم الشعب الأوكراني الشجاع الذي يقاتل في سبيل وطنه”.

 

 

وفي نبأ عاجل ورد عن قناة اكسترا نيوز، فقد أعلنت من خلاله أن الكونجرس الأمريكي قد وافق علي قانون “حظر استيراد النفط الروسي”.

 

هذا وقد أيد مشروع القرار نحو 414 عضو من أعضاء الكونجرس، فيما اعترض علي القرار نحو 17 عضوًا، ومن المقرر أن يتجه القرار إلي مجلس الشيوخ حتي يتم الموافقة عليه من قبل أعضاء المجلس، ويبدأ في الدخول لحيز التنفيذ.

 

 

و في وقت لاحق، قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن العقوبات التي قامت الولايات المتحدة بتوقيعها على روسيا سوف تؤثر على المواطن الأمريكي في الداخل بسبب ارتفاع الأسعار حسبما ورد خلال خبر عاجل على فضائية “اكسترا نيوز”.

 

 

وأضاف “بايدن” في كلمته الثلاثاء الماضي “سنمنع روسيا من الوصول إلى بعض الأسواق والشركات الدولية تواصل الانسحاب من روسيا”. معلنًا حظر واردات النفط الروسية.

 

وتابع “سنواصل دعم أوكرانيا والضغط على روسيا بالعقوبات وسنواصل إرسال شحنات الأسلحة إلى أوكرانيا بالتنسيق مع الحلفاء”.

 

واستطرد “ننسق مع الجانب الأوروبي بشأن العقوبات على روسيا في قطاع الطاقة”. مشيرًا إلى أن جولة وزير خارجيته أنتوني بلينكن من شأنها مراقبة الأوضاع عن كثب بدول جوار أوكرانيا.

 

قمنا بتنسيق قرار حظر واردات النفط الروسي مع حلفائنا ونفرض أكبر حزمة عقوبات مؤثرة في العالم دفعت الاقتصاد الروسي للتراجع”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى