10 آلاف طفل قد يموتون شهريا !!؟

0 61

 

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، اليوم الأربعاء ، إن 10 آلاف طفل إضافي قد يموتون كل شهر هذا العام بسبب سوء التغذية الناتج عن تداعيات جائحة كورونا.

وقال الدكتور تيدروس أدهانوم غبريسوس ، متحدثا في مؤتمر لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “فاو” ، إنه يتوقع زيادة بنسبة 14٪ هذا العام في عدد الأطفال المصابين بسوء التغذية بسبب جائحة كورونا.

 

 

وهذا يعني أن 6.7 مليون طفل آخرين سيعانون من سوء التغذية ، معظمهم في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وجنوب آسيا.

 

وقال غبريسوس: “تسببت جائحة كورونا في اختلالات خطيرة في الخدمات الأساسية والتحصين وخدمات الأمومة وتغذية الأطفال وتنظيم الأسرة وغير ذلك”.

وأضاف “لا يمكننا قبول عالم يستطيع فيه الأغنياء الحصول على طعام صحي بينما لا أحد يهتم بالفقراء”.

 

 

يأتي ذلك فيما حذرت منظمة الصحة العالمية ، اليوم الأربعاء ، من أن وباء كورونا يهدد بالقضاء على التقدم المحرز في السنوات الأخيرة في مكافحة مرض السل الذي يعد المسبب الرئيسي للوفاة من الأمراض المعدية في العالم.

 

كشف التقرير السنوي لمنظمة الصحة العالمية أن الدول الأكثر تضرراً من مرض السل منشغلة الآن بمكافحة فيروس كورونا المستجد ، وتخلت عن تشخيص مرض السل.

 

وقالت المنظمة إن مرض الرئة ورغم وجود علاج له إلا أن هذا العام قد يسجل أعداد وفيات تتراوح بين 200 ألف و 400 ألف حالة وفاة تفوق الحصيلة التي سجلها مرض السل في عام 2019 والتي بلغت 1.4 مليون حالة وفاة.

 

تسجيل زيادة من 200000 حالة وفاة من شأنه أن يعيد العالم إلى ما كان عليه في عام 2015. أما بالنسبة لزيادة 400000 حالة وفاة ، فستعود جهود المكافحة إلى مستوى عام 2012. يُذكر أن التقدم في مكافحة السل كان بطيئًا بالفعل حتى قبل اندلاع فيروس كورونا. بدعة.

 

اترك رد

error: Content is protected !!