فرانسوا سورو يصبح خالدًا. وسيشغل مقر المؤرخ ماكس جالو.

فرانسوا سورو يصبح خالدًا. وسيشغل مقر المؤرخ ماكس جالو.

فرانسوا سورو يصبح خالدًا. وسيشغل مقر المؤرخ ماكس جالو. جان كريستوف مرمرة / لو فيجارو

يقول الأكاديمي جان ماري روارت: ” إنه موضوع رائع” . إنه يتمتع بمعرفة عميقة ولديه معرفة موسوعية “. مؤلف قاموس حب جان دورميسون (بلون) مليء بالثناء على فرانسوا سورو الذي تم انتخابه للتو في الجولة الأولى بأغلبية 19 صوتًا من أصل 27 ، دون أي اقتراع فارغ أو عرضي ، وهي حقيقة استثنائية منذ عشر سنوات.

 

“إنه يعرض موازنة هذه الشخصية الرائعة مع كمان إنجرس غير متوقع ، مثل شغفه بالفيلق الأجنبي. كان يتوق للأخوة الرجولية. إنه رجل منخرط للغاية في مجتمع اليوم واندفع نحو الممرات. يتابع روارت: “ لديه غنج نادر من الناس. وختامًا: ” لديه خلفية أدبية كاملة”.

فرانسوا سورو ، الريشة ، الأنبوب والصابر

قام فرانسوا سورو بتأليف عشرين كتابًا ، بما في ذلك Boy، What to Write (Gallimard) والتي شارك في كتابتها مع Jean d’Ormesson في عام 1989. حصل على Grand Prix du roman de l’Académie الفرنسية عام 1991 لـ L’Infortune (Gallimard) ؛ جائزة جونكور للقصص القصيرة عام 1997 عن فيلم Le Sphinx de Darwin (فايارد) وجائزة البحر الأبيض المتوسط ​​عام 2003 لـ Les Alexandrins (Gallimard). صدر كتابه الأخير L’Or du temps (Gallimard) في مايو 2020.

 

هذه هي المرة الثانية التي يتقدم فيها الكاتب إلى الأكاديمية الفرنسية. في عام 2004 ، حصل على 8 أصوات مقابل 13 لصالح آلان روب جريت ، الذي تم انتخابه في ظل الانقلاب. وبهذه الانتخابات ، هناك ستة مقاعد شاغرة فقط. ستجرى الانتخابات القادمة في 26 نوفمبر على رأس جان دورميسون.

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى