أمريكا تأمل في الحصول على لقاحين لكورونا نهاية نوفمبر للسيطرة على الوباء…

تتوقع شركتان أمريكيتان التقدم بطلب للحصول على موافقة طارئة للقاحات كورونا بحلول أواخر نوفمبر ، بعد أن تجاوزت الولايات المتحدة 8 ملايين حالة مؤكدة وسط طفرة ثالثة لوباء فيروس كورونا، بحسب موقع “ميديكال”.

 

قالت شركة فايزر يوم الجمعة إنها تأمل في المضي قدما في لقاحها بعد أن توفر بيانات السلامة في الأسبوع الثالث من نوفمبر ، بعد أسابيع من الانتخابات الرئاسية في 3 نوفمبر ، والإعلان يعني أن الولايات المتحدة قد يكون لديها لقاحين جاهزين بحلول نهاية العام ، كما تهدف شركة التكنولوجيا الحيوية Moderna. في ماساتشوستس للحصول على إذن يوم 25 نوفمبر.

قال رئيس مجلس إدارة الشركة والمدير التنفيذي ألبرت بورلا “اسمحوا لي أن أكون واضحًا ، بافتراض وجود بيانات إيجابية ، أن شركة فايزر ستتقدم بطلب للحصول على تصريح طوارئ في الولايات المتحدة بعد فترة وجيزة من تحقيق علامة الأمان في الأسبوع الثالث من نوفمبر”.

 

ورفعت هذه الأنباء أسهم الشركة بنسبة 2٪ في الولايات المتحدة ، لكن الخبراء يحذرون من أنه حتى لو تمت الموافقة على اللقاحات ، فسوف يستغرق الأمر عدة أشهر حتى تصبح متاحة على نطاق واسع.

وعلى عكس اللقاحات ضد أمراض أخرى مثل الحصبة ، يعتقد الخبراء أن لقاحات كورونا ، عندما تأتي ، لن تكون فعالة بنسبة 100٪.

 

ولكن في حين أن اللقاحات هي أداة مهمة ضد الفيروس ، فقد حذر الخبراء من أنها لا يمكن أن تكون بديلاً عن التدابير السلوكية مثل الأقنعة والتباعد الاجتماعي لتقليل انتقال العدوى.

 

قالت بريا سامباثكومار ، طبيبة الأمراض المعدية والأستاذة في Mayo Clinic: “من الجيد أنه سيكون هناك شيء آخر يمكن أن يساعد في منع انتقال COVID”.

وأضافت: “لكنني أعتقد أننا بحاجة إلى توخي الحذر وفهم أن اللقاح ليس دواءً سحريًا”.

 

أطلقت شركتا Pfizer و Moderna ، بتمويل من الحكومة الأمريكية ، مرحلتها الثالثة من التجارب السريرية في نهاية شهر يوليو ، وكانتا تنتجان جرعاتها في نفس الوقت. إنهم يهدفون إلى توفير عشرات الملايين من الجرعات في الولايات المتحدة بحلول نهاية العام.

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى