تفاصيل مفاوضات واشنطن مع دمشق عبر نائب مساعد ترامب للإفراج عن أميركيين

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية ، أن مسؤولًا كبيرًا في البيت الأبيض سافر مؤخرًا إلى دمشق لإجراء محادثات سرية مع نظام الأسد ، وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها مسؤول أمريكي رفيع المستوى في سوريا مع الحكومة المعزولة منذ أكثر من عقد ، وفقًا لمسؤولي إدارة ترامب وآخرين على دراية بالمفاوضات.

 

قال مسؤولون إن كاش باتيل ، نائب مساعد الرئيس ترامب ومسؤول كبير في مكافحة الإرهاب في البيت الأبيض ، ذهب إلى دمشق في وقت سابق من هذا العام لمحاولة تأمين إطلاق سراح أميركيين اثنين على الأقل يعتقد أن الرئيس بشار الأسد احتجازهما ، ومسؤولون. المطلعين على الرحلة رفض الكشف عن من التقى باتيل خلال رحلته.

كاش باتيل
كاش باتيل

 

وقالت الصحيفة إن آخر محادثات معروفة بين البيت الأبيض ومسؤولين سوريين جرت في دمشق عام 2010 ، وقطعت الولايات المتحدة العلاقات الدبلوماسية مع سوريا في عام 2012 احتجاجًا على حملة الأسد القمعية الوحشية ضد المتظاهرين المطالبين بإنهاء نظامه.

يأمل المسؤولون الأمريكيون أن تؤدي الصفقة مع الأسد إلى إطلاق سراح أوستن تايس ، الصحفي المستقل والمارينز السابق الذي اختفى أثناء تغطيته لسوريا في عام 2012 ، ومجد كمالماز ، المعالج السوري الأمريكي الذي اختفى بعد إيقافه عند نقطة تفتيش حكومية سورية في. 2012. 2017.

و يُعتقد أن الحكومة السورية تحتجز أربعة أميركيين آخرين على الأقل ، لكن لا يُعرف الكثير عن هذه الحالات.

 

من جانيه ، رحب إبراهيم كمالماز ، أحد أبناء كمالماز ، برحلة باتيل كخطوة إيجابية في محاولة إعادة والده إلى البلاد.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى