السلطات السعودية تسمح بالصلاة في المسجد الحرام لأول مرة منذ 7 اشهر .

0 78

سمحت السلطات السعودية للمواطنين والمقيمين داخل المملكة ، في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد ، بأداء الصلاة في المسجد الحرام لأول مرة منذ 7 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

أفادت وزارة الحج والعمرة ، في بيان ، أنها بدأت بالتعاون مع الجهات المعنية في تنفيذ المرحلة الثانية من العودة التدريجية لأداء العمرة والزيارة ، حيث بدأت باستقبال المعتمرين من المواطنين والمقيمين من داخل المملكة.

وكانت قد سمحت السعودية للمواطنين والمقيمين ، في وقت سابق من أكتوبر ، بأداء العمرة بعد التوقف بهدف احتواء انتشار فيروس كورونا.

وتسمح المرحلة الثانية بالحصول على 4 أنواع من التراخيص وهي تأدية مناسك العمرة والصلاة في الروضة المشرفة وفي المسجد النبوي ، والصلاة والسلام على النبي وصحبه رضي الله عنهم. وذلك تنفيذًا للتوجيهات بالسماح بأداء العمرة والزيارة تدريجياً وفق أربع مراحل.

وشددت على ضرورة اتخاذ الاحتياطات الصحية اللازمة ، استجابة لتطلع الكثير من المسلمين في الداخل والخارج لأداء العمرة والمناسك.

 

 

وكشفت الوزارة أن المرحلة الثانية ستشهد عودة العمرة والزيارة بأعداد أكبر من المرحلة الأولى ، حيث تصل إلى 15 ألف حاج و 40 ألف مصلي في اليوم كحد أقصى.

 

وتابعت: “سيسمح للمواطنين والمقيمين بأداء العمرة بنسبة 75٪ من السعة التي تراعي الإجراءات الصحية الاحترازية للمسجد الحرام ، وسيتم تخصيص 3 ساعات فقط لكل فوج لإتمام العمرة. كما سيتم السماح لهم بالصلاة في روضة المشرفة وفي المسجد النبوي بنسبة 75٪ من الطاقة الاستيعاب الذي يراعي الإجراءات الصحية الاحترازية.

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

error: Content is protected !!