السلطات السعودية تسمح بالصلاة في المسجد الحرام لأول مرة منذ 7 اشهر .

سمحت السلطات السعودية للمواطنين والمقيمين داخل المملكة ، في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد ، بأداء الصلاة في المسجد الحرام لأول مرة منذ 7 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

أفادت وزارة الحج والعمرة ، في بيان ، أنها بدأت بالتعاون مع الجهات المعنية في تنفيذ المرحلة الثانية من العودة التدريجية لأداء العمرة والزيارة ، حيث بدأت باستقبال المعتمرين من المواطنين والمقيمين من داخل المملكة.

وكانت قد سمحت السعودية للمواطنين والمقيمين ، في وقت سابق من أكتوبر ، بأداء العمرة بعد التوقف بهدف احتواء انتشار فيروس كورونا.

وتسمح المرحلة الثانية بالحصول على 4 أنواع من التراخيص وهي تأدية مناسك العمرة والصلاة في الروضة المشرفة وفي المسجد النبوي ، والصلاة والسلام على النبي وصحبه رضي الله عنهم. وذلك تنفيذًا للتوجيهات بالسماح بأداء العمرة والزيارة تدريجياً وفق أربع مراحل.

وشددت على ضرورة اتخاذ الاحتياطات الصحية اللازمة ، استجابة لتطلع الكثير من المسلمين في الداخل والخارج لأداء العمرة والمناسك.

 

 

وكشفت الوزارة أن المرحلة الثانية ستشهد عودة العمرة والزيارة بأعداد أكبر من المرحلة الأولى ، حيث تصل إلى 15 ألف حاج و 40 ألف مصلي في اليوم كحد أقصى.

 

وتابعت: “سيسمح للمواطنين والمقيمين بأداء العمرة بنسبة 75٪ من السعة التي تراعي الإجراءات الصحية الاحترازية للمسجد الحرام ، وسيتم تخصيص 3 ساعات فقط لكل فوج لإتمام العمرة. كما سيتم السماح لهم بالصلاة في روضة المشرفة وفي المسجد النبوي بنسبة 75٪ من الطاقة الاستيعاب الذي يراعي الإجراءات الصحية الاحترازية.

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى