فتاة أمريكية هندية تحصل على جائزة لاكتشافها علاجًا محتملاً لفيروس كورونا .

أنيكا شيبرولي ، فتاة أمريكية من أصل هندي تبلغ من العمر 14 عامًا ، حصلت على جائزة تحدي الشباب العالمي لعام 2020 وجائزة 25000 دولار لاكتشافها علاجًا محتملًا لـ COVID-19.

وفقًا لموقع Times Now News ، طورت الفتاة عقارًا مضادًا للفيروسات لـ COVID-19 من خلال دراسة طفرات البروتين في فيروس كورونا.

وأضاف الموقع ، في الوقت الحالي: لا يوجد لقاح محدد أو دواء مضاد للفيروسات ثبت أنه يمنع أو يعالج فيروس كورونا COVID-19 ، الذي قتل حتى الآن ما لا يقل عن 1114836 شخصًا حول العالم.

بالإضافة إلى الجائزة المالية ، تم اختيار Chebrolu أيضًا “أفضل عالم شاب في أمريكا” لفوزها في M3 Young Scientist Challenge ، وهي مسابقة علمية في المدرسة الإعدادية في الولايات المتحدة ، وفقًا لـ IANS. يستخدم اختراعه الفائز طريقة محددة للمساعدة في اكتشاف جزيء يمكنه الارتباط بشكل انتقائي ببروتين سبائك لفيروس كورونا.

 

وقالت العالمة الشابة إنها دخلت المسابقة لأنها “كانت دائما مندهشة من التجارب العلمية” منذ طفولتها.

قالت أنيكا ، من فريسكو بولاية تكساس ، إنها كانت مصدر إلهام أيضًا لإيجاد علاجات محتملة للفيروسات ، بعد أن علمت بجائحة إنفلونزا عام 1918 ومعرفة عدد الأشخاص الذين يموتون كل عام في الولايات المتحدة على الرغم من التطعيمات السنوية و مكافحة الانفلونزا.

 

قالت شيبولي إن هدفه في البداية كان إيجاد علاج فعال للأنفلونزا بعد نوبة إصابة شديدة العام الماضي ، لكنها غيرت اتجاهه لمهاجمة فيروس كورونا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد -19.

 

وأضافت أنها تود مقابلة المزيد من العلماء لمتابعة تطور العقار الذي يستخدمه ، بمساعدتهم ، تخطط لإجراء اختبار في المختبر وفي الجسم الحي لمرشحه الرئيسي للدواء.

وأكدت: “بعد قضاء وقت طويل في البحث عن الأوبئة والفيروسات واكتشاف الأدوية ، وبالنظر إلى الخطر الهائل لوباء فيروس كورونا Covid-19 والتأثير الكبير الذي أحدثه على العالم في مثل هذا الوقت القصير ، فقد ساعدت معلمي لتغيير الاتجاه لمهاجمة فيروس كورونا.

 

أنيكا ، التي تأمل في أن تصبح باحثة طبية ومعلمة في الخمسة عشر عامًا القادمة ، تمارس أيضًا الرقص الهندي الكلاسيكي المسماة “بهاراتاناتيام” عندما لا تكون في المختبر أو تعمل على تحقيق أهدافها العلمية.

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى