دراسة أمريكية تكشف مدى خطورة “كوفيد -19” على المرضى مقارنة بالإنفلونزا!

وجدت دراسة جديدة أجرتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن مرضى “Covid-19” الذين تم نقلهم إلى المستشفى كانوا أكثر عرضة للوفاة بخمس مرات من أولئك المصابين بالإنفلونزا.

وكشفت الدراسة أن مرضى “كوفيد -19” كانوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بـ 17 مضاعفة صحية خطيرة إضافية ، بما في ذلك الالتهاب الرئوي والفشل التنفسي والجلطات الدموية ، مقارنة بمرضى الانفلونزا.

ومع ذلك ، نظرًا لأن الدراسة حللت فقط حالات المرضى الداخليين ، لم تتمكن من مقارنة معدلات الوفيات الإجمالية بين المرضين بشكل مباشر.

منذ اكتشاف فيروس كورونا الجديد في أوائل يناير قارنه الناس بالأنفلونزا. تظهر الأدلة المتزايدة أن Covid-19 أكثر حدة من الأنفلونزا.

في الدراسة الجديدة ، التي نُشرت يوم الثلاثاء (20 أكتوبر) في مجلة Morbidity and Mortality Weekly Report ، قارن الباحثون المضاعفات من Covid-19 والإنفلونزا باستخدام بيانات من مستشفيات إدارة الصحة للمحاربين القدامى على مستوى البلاد.

قام المعدون بتحليل المعلومات من حوالي 4000 مريض – بمتوسط ​​عمر 70 عامًا – تم نقلهم إلى المستشفى بسبب عدوى “Covid-19” من 1 مارس إلى 31 مايو 2020 ، وتم نقل أكثر من 5400 مريض – متوسط ​​العمر 69 عامًا – إلى المستشفى مع الأنفلونزا من 1 أكتوبر 2018 حتى 1 فبراير 2020.

 

بشكل عام ، مات 21٪ من مرضى Covid-19 أثناء دخولهم المستشفى ، مقارنة بـ 4٪ فقط من مرضى الأنفلونزا – فرق أكثر من خمس مرات. بالإضافة إلى ذلك ، كان لدى مرضى Covid-19 أكثر من ضعف خطر الدخول إلى وحدة العناية المركزة (ICU) ، وكانت مدة إقامتهم أعلى بثلاث مرات تقريبًا. لكن هذه الأرقام تأخذ في الاعتبار فقط أولئك الذين تم نقلهم إلى المستشفى.

 

لكن الأدلة تشير إلى أن نسبة أكبر من المصابين بـ “Covid-19” سيحتاجون إلى دخول المستشفى من أولئك الذين يصابون بالإنفلونزا ، لذا فإن “Covid-19” أخطر بخمس مرات من الإنفلونزا لدى عامة السكان.

 

وفقًا لتقديرات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، تم نقل حوالي 1٪ من المصابين بالأنفلونزا إلى المستشفى خلال موسم 2019-2020.

 

في المقابل ، قد يحتاج ما يصل إلى 20٪ من مرضى “كوفيد -19” إلى دخول المستشفى ، بحسب التقديرات الأولية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية.

 

كان مرضى Covid-19 أكثر عرضة للإصابة بالعشرات من المضاعفات. على سبيل المثال ، بالمقارنة مع مرضى الإنفلونزا ، كان لديهم 19 مرة أكثر عرضة للإصابة بمتلازمة الضائقة التنفسية الحادة

(ARDS) ، وهي حالة رئوية خطيرة تسبب انخفاض مستويات الأكسجين في الدم. مرضى الإنفلونزا هم أكثر عرضة للإصابة بالتهاب عضلة القلب ، تجلط الأوردة العميقة (جلطة دموية عادة في الساقين) ، انسداد رئوي (جلطة دموية في الرئتين) ونزيف داخل الجمجمة.

 

ووجدت الدراسة أيضًا أن مجموعات الأقليات ، بما في ذلك المرضى ذوي البشرة السوداء وذوي الأصول الأسبانية ، كانوا أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات عديدة ، مثل مضاعفات الجهاز التنفسي والعصبي والكلى ، مقارنة بالمرضى البيض ، حتى بعد أن أخذ الباحثون في الاعتبار عمر المرضى والأسباب الكامنة وراءهم. الظروف الصحية.

 

وأضاف التقرير أن النتيجة تضيف إلى مجموعة متزايدة من الأدلة التي تظهر تضرر الأقليات بشدة من فيروس كورونا ، بسبب التطبيق المحتمل “لعدم المساواة الاجتماعية والبيئية والاقتصادية والهيكلية”.

 

وكتب الباحثون أن النتائج تظهر بشكل عام “زيادة خطر حدوث مضاعفات بين مرضى” كوفيد -19 “مقارنة بمرضى الإنفلونزا.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى