واشنطن تعلن السيطرة على موقعين لكتائب حزب الله

أعلنت وزارة العدل الأميركية سيطرتها على موقعين إلكترونيين، استخدما بشكل غير قانوني، من قبل كتائب “حزب الله” العراقية، المصنفة كـ”جماعة إرهابية أجنبية” في الولايات المتحدة.

وقالت الوزارة في بيان، الأربعاء، إن عملية الاستيلاء تهدف لمنع موقعي “الاتجاه تي في” و”كتائب حزب الله دوت كوم” (Aletejahtv.com) و(kataibhezallah.com)، من تعزيز الأجندات السياسية لـ”حزب الله” داخل الأراضي الأميركية.

وأشار البيان إلى أن الموقعين عملا كذراع إعلامي لكتائب “حزب الله”، ونشرا مقاطع فيديو ومقالات وصور، تهدف لتعزيز أجندة الحزب، ولا سيما “زعزعة استقرار العراق وتجنيد آخرين للانخراط في نشاط الكتائب”.

وذكر مساعد المدعي العام للأمن القومي الأميركي جون ديميرز، أن “مثل هذه الاستيلاءات ضرورية لمنع الكيانات والمنظمات الإرهابية من استخدام المواقع الأميركية لتجنيد أعضاء جدد، والترويج لآرائهم حول العالم”.

وأضاف ديميرز أن هذه القضية تعتبر “تذكيراً بأن الإرهابيين لا يحتاجون إلى القدوم إلى الولايات المتحدة لتعزيز أهدافهم”.

وأكد المدعي الأميركي للمنطقة الشمالية في جورجيا، بيونغ جاي باك، أن “الولايات المتحدة ستكون حازمة في حماية البنية التحتية الإلكترونية ونظام التجارة، من الجماعات الإرهابية”.

وشدد “جاي باك”على أن السلطات الأميركية ستواصل الاستفادة من نفوذها، “لمنع هذه الجماعات من استخدام موارد الولايات المتحدة لتعزيز أجندتها الإرهابية”.

ونقل البيان عن المدعي العام للمنطقة الشرقية من ولاية فيرجينيا، جي زاكاري تيرويليغر، أن الولاية تعمل على تحديث شبكة الإنترنت باستمرار “لمواجهة التهديدات الجديدة.

  1. ولفت تيرويليغر إلى أن العملية تشكل رسالة للأشخاص الذين يعملون على تهديد الأمن القومي الأميركي، مؤكداً أن الولايات المتحدة “ستستمر في مواجهة الجماعات الإرهابية ودعايتها”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى