قريبا سوف يدعم WhatsApp التسوق عبر الدردشة .

114

تعمل شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك على توسيع ميزات التسوق الخاصة بها بشكل سريع على تطبيقاتها من أجل تحقيق المزيد من الأرباح وكان التطبيق الأول هو WhatsApp.

ربما يرجع الأمر إلى زيادة عدد المستخدمين الذين يعتمدون على WhatsApp في أعمالهم ، ولهذا أعلن تطبيق الدردشة الشهير WhatsApp ، المملوك لشركة Facebook ، عن سلسلة من الميزات الجديدة.

 

ومن خلال مدونته الرسمية ، أعلن تطبيق WhatsApp عن ميزة جديدة تتيح لك التسوق مباشرة عبر الرسائل ، وقريبًا ستتمكن من مراجعة قوائم المنتجات وإجراء عمليات شراء مباشرة عبر محادثات WhatsApp.

من خلال مقطع فيديو قصير ، أوضح WhatsApp كيف يمكن للبائع إرسال رابط منتج إلى عميل محتمل ، ومن ثم يمكن للعميل إلغاء نظرة على قائمة المنتجات.

 

وبعد ذلك يضيف ما يريد إلى عربة التسوق الخاصة به وكل هذا في المحادثات ومن ثم يمكن للمستخدم الدفع في التطبيق نفسه مقابل المنتج الذي يريد شراءه.

 

من المتوقع أن يتم الاعتماد على خدمة Facebook Pay لإجراء جميع المعاملات على WhatsApp ، حيث كانت هذه الخدمة قيد الاختبار في البرازيل ، ولكن تم إيقافها لاحقًا بسبب مشاكل مع البنك المركزي.

أيضًا ، كان لدى WhatsApp نظام الدفع الخاص به ، لكنه كان في مرحلته التجريبية لأكثر من عامين في الهند ، حيث لم يتمكن Facebook من تأمين التراخيص اللازمة في البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن WhatsApp يوفر حاليًا للشركات طريقة لتوفير معلومات حول منتجاتها وأكواد QR المضافة مؤخرًا من أجل مشاركة رابط الكتالوج في الدردشات مع العملاء.

 

أخيرًا ، تطبيق WhatsApp للرسائل الفورية الذي يخدم أكثر من ملياري شخص في العالم ، سيوفر تدريجياً ميزات جديدة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

 

اترك رد

error: Content is protected !!