ارتفع عدد ضحايا تفجير كابول إلى 13 قتيلاً و 30 جريحًا .. وداعش يتبنى .

قال مسؤولون إن تفجيرًا انتحاريًا استهدف مركزًا تعليميًا في العاصمة الأفغانية كابول ، اليوم السبت ، أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 13 شخصًا وإصابة العشرات ، وتبنى تنظيم داعش الإرهابي المسؤولية ، وفقًا لمنصاته.

نفى متحدث باسم طالبان على تويتر مسؤولية الجماعة عن الهجوم الذي جاء في وقت حساس عندما تجتمع وفود من طالبان والحكومة الأفغانية في قطر سعيا لاتفاق سلام ، حتى مع تصاعد العنف واستمرار الولايات المتحدة في الانسحاب. قواتها.

 

ونقل المتحدث باسم وزارة الداخلية طارق عريان عن حراس الأمن قولهم إنه تم التعرف على منفذ الهجوم الذي فجر عبوات ناسفة في الشارع أمام مركز كوثر دانش التعليمي.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سعيد جامي ، إنه تم انتشال 13 جثة من موقع الهجوم ، كما أصيب 30 شخصًا ونقلوا إلى المستشفيات ، مضيفًا أن عدد الضحايا قد يرتفع.

 

ووقع الهجوم في منطقة غربي كابول تضم الكثير من الشيعة وهم أقلية في أفغانستان وتعرضوا في السابق لهجمات من قبل جماعات مثل تنظيم الدولة الإسلامية.

 

وفي نفس المنطقة من كابول ، قُتل عشرات الطالبات في هجوم على مركز تعليمي آخر عام 2018 ، وفي مايو / أيار هاجم مسلحون عنبر للولادة في مستشفى بالعاصمة ، مما أسفر عن مقتل 24 بينهم أمهات وأطفال.

 

 

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى