أب بحريني يكتشف أن توأمه على قيد الحياة أثناء الغسل بعد أن أعلنت المستشفى وفاتهم .

 

شهدت قضية التوأم زهراء وفاطمة ، اللذان توفيا نتيجة خطأ طبي في مملكة البحرين ، قدرًا كبيرًا من التفاعل داخل المملكة ، وطالب المواطنون بمحاسبة المسؤولين عن وفاة التوأم. وبحسب الصحيفة البحرينية ، فقد روى قاسم والد التوأم أن زوجته كانت حمل بتوأم في شهرها السادس وأنجبت مبكرا ، رافضاً ما تم تداوله من أنها تعرضت للإجهاض ولكن يد الإهمال شاءت أن تؤدي إلى وفاتهما.

 

وأشار إلى أن زوجته عانت في 15 أكتوبر من بعض الآلام وتوجهت إلى المستشفى بعد أن أكد المستشفى أن زوجته تمر بولادة مبكرة ، وأوضح: زوجتي أنجبت الطفل الأول في غرفة مشتركة دون أي مساعدة طبية. ، وكانت واعية تمامًا وكانت تتحدث معي عبر الواتساب. سمعت زوجتي الطفل الأول يصرخ.

 

يقول الأب الحزين: “بعد ولادة الطفل الثاني طلبت زوجتي منهم وضعهم في الحضانة لكونهم حديثي الولادة ، ولكن تم رفض طلبها بحجة أنهم لن يعيشوا بسبب عدم اكتمال نموهم ، حيث لقد ولدوا في الشهر السادس من الحمل “.

 

ويتابع: «بعد أقل من ساعة على الولادة ودون مراعاة مشاعرها ودون انتظار أو إخطاري ، أخبرت الممرضات الأم أن المولدين ماتا ، وترجتهم الأم أن تلقي عليهما نظرة الوداع، ولكنهم رفضوا وتعاملوا معها دون أدنى ذرة من الرحمة».

 

وأضاف: “أبلغني المعنيون بقسم التوليد بخبر الوفاة ، وقاموا بلف الأطفال حديثي الولادة المتوفين في بطانية ووضعوا كل واحد منهم في كيس وابلغوني بوجوب استقبالهم في اليوم التالي ، في 16 أكتوبر. ”

 

يقول: “تلقيت بلاغاً يفيد بأن التوأمين ولدا أجهضت ، وهذا مخالف للواقع ، إذ سمعت والدتهما صراخاً عند خروجهما من بطنها ، إضافة إلى المريضة الأخرى بجانب والدة التوأم. سمعت صراخهم “.

 

وتابع: “استقبلت ابنتي وذهبت مع والدي وبعض المعارف على الفور لإجراء مراسم الغسيل في حمام البلد القديم تمهيدًا لدفنهم ، ولكن بمجرد فتح الكيس وإزالة البطانية ، وجدتهم في حالة يرثى لها ، حيث أنهم لم يتلقوا أي رعاية أو تنظيف من آثار الولادة وكانوا لا يزالون مغطيين بالحبل السري والدم يغطيانهم وهم أحياء وهم يتنفسون صرخوا ، ووثقت مقطع فيديو لأحد التوائم تظهر صراخها أثناء مراسم الغسيل.

 

وأضاف: “هرعت على الفور لنقلهم مرة أخرى إلى جناح الولادة بالمستشفى حوالي الساعة الحادية عشرة بعد الظهر ، لكن إحداهما توفيت بعد وصولها إلى المستشفى وتم إدخال الأخرى في أقصى درجات الرعاية وتوفيت في الساعة الحادية عشرة مساءً. . ”

 

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى