الجارديان: قد يلجأ ترامب إلى الحيل قذرة للفوز بانتخابات 2020.

نشرت صحيفة “الجارديان” البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن الحيل التي قد يفعلها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للفوز في الانتخابات المقبلة في نوفمبر المقبل.

وقالت الصحيفة “في 28 أكتوبر / تشرين الأول 2016 ، ألقى مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي قنبلة في منتصف السباق الرئاسي. وأعلن فيها أن وكلائه يحققون في مجموعة من رسائل البريد الإلكتروني لهيلاري كلينتون. ولم تكن التحقيقات وشيكة.” . أي شيء عدا أنه يكفي لإحداث فوضى في المرحلة الأخيرة من الانتخابات ، الأمر الذي وضع كلينتون في موقف دفاعي ، ومنح ترامب البطاقة الرئاسية. ”

وأضافت “حتى يومنا هذا ، كثير من الديمقراطيين والجمهوريين مقتنعون بأن هذا لعب دورًا أساسيًا في فوز ترامب غير المتوقع”.

اليوم ، قبل عشرين يومًا من انتخابات 2020 ، أسقطت حملة ترامب ما كانت تأمل أن يكون قنبلة مماثلة. في 14 أكتوبر ، نشرت صحيفة نيويورك تايمز عنوانًا صارخًا ، “رسائل البريد الإلكتروني السرية لبايدن” ، على حد قولها.

 

وزعمت الصحيفة أنه تم اكتشاف جهاز كمبيوتر محمول في ورشة لإصلاح أجهزة الكمبيوتر في ولاية ديلاوير – موطن المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن.

وقالت الصحيفة إن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهنتر بايدن – نجل جو بايدن – تم تخزينها على القرص الصلب ، مما يشير إلى تضارب المصالح في الصفقات التجارية لابنه في أوكرانيا ، والعمل الدبلوماسي لجو بايدن عندما كان نائب الرئيس.

 

ومع ذلك ، كانت رسائل البريد الإلكتروني المزعومة واهية من حيث المحتوى ومن مصدر مشكوك فيه.

وكان طاقم الشخصيات المشاركة في “اكتشاف الكمبيوتر المحمول” من بين أكثر الأشخاص فاقدة لمصداقية ترامب. وكان من بينهم ستيف بانون ، الذي اتهم بالاحتيال وغسيل الأموال المتعلقة بالجدار الحدودي مع المكسيك.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن صحفي الواشنطن بوست الذي كتب معظم المقال رفض ذكر اسمه بسبب شكوك حول مصداقية المادة.

قال موظف سابق لصحيفة الغارديان إن مثل هذه المؤامرات حول القصص المثيرة للجدل ليست شيئًا جديدًا في غرفة أخبار واشنطن بوست: “عندما رأيت مقال هانتر بايدن ، كان لدي ذكريات الماضي حول مدى سوء ذلك المكان. هذا ما حدث معي. إنه نفس الشيء هناك. ”

 

كانت قصة هانتر بايدن محاولة واضحة لتكرار ما حدث لكلينتون في عام 2016 ، لكنها كانت بمثابة حيلة سياسية قذرة تعرض لها الكثيرون.

قالت إيلين كامارك من معهد بروكينغز: “إذا كنت تريد مفاجأة حقيقية في أكتوبر ، فعليك أن تأتي بشيء جديد”.

وأضافت أن فشل هذه الحيلة يظهر مدى استعداد ترامب وأصدقاؤه للمضي قدمًا والتمسك بالسلطة الرئاسية. توقع كامارك أن يكون هناك المزيد من الحيل القذرة التي لم تظهر بعد ، “لا يزال أمامنا 10 أيام ، من يعرف ما الذي يعدونه لنا”.

 

وقال جون ويفر ، مؤسس مجموعة مناهضة لترامب من الجمهوريين السابقين الساخطين: “سيشهد الأسبوعان المقبلان حيلًا قذرة على نطاق لا يمكننا تخيله ، ونأمل ألا يحدث ذلك”.

 

وأشار إلى أن الحيل القذرة في السياسة الأمريكية قديمة قدم الأمة الأمريكية ، ويمكن أن تعود إلى انتخابات عام 1796. عندما كتب ألكسندر هاملتون ، الذي كان يتصرف نيابة عن جون آدامز وحزبهم الفيدرالي ، مقالًا في الجريدة الرسمية الجريدة الرسمية للولايات المتحدة ، متهمة توماس جيفرسون بإقامة علاقة غير مشروعة مع خادمة. .

 

تأتي الحيل القذرة من كل مكان ، وتأتي في جميع الأشكال والأحجام ، ومن المفضل التلاعب بالمواد الرقمية لإنشاء معلومات مضللة.

 

وبالنسبة لكامارك ، فإن أكثر الحيل قذارة في هذه الجلسة هي تلك التي استهدفت العملية الانتخابية نفسها. وعندما وصف ترامب مرارًا نظام التصويت الأمريكي ، ولا سيما التصويت عبر البريد الإلكتروني ، بأنه مليء بالاحتيال والخداع ، على الرغم من أن احتمال حدوث ذلك على الأرض ضئيل جدًا.

 

وقالت: “التضليل في كيفية التصويت من أسوأ الحيل القذرة التي أراها. في الوباء الذي نعيش فيه ، التصويت محير حقًا ، وإذا أضفت إليه مزيدًا من الارتباك ، فقد تنجح الجهود في قمع بعض الناخبين في عدة أماكن . ”

 

على الرغم من الجهود المكثفة التي يبذلها ترامب وحلفاؤه لتشويه سمعة بايدن ، لم تنجح أي من تكتيكاتهم حتى الآن. خاصة مع مقاومة مكتب التحقيقات الفيدرالي لضغوط البيت الأبيض لإجراء تحقيقات مع بايدن ، الأمر الذي أغضب ترامب.

 

وقال ويفر: “ترامب وحلفاؤه يضيعون الوقت على هانتر بايدن وكيو أنون وغيرهما من الأشياء السخيفة. مع كل دقيقة تضيع ، يفقد ترامب فرصته في إعادة انتخابه”.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى