العرموطي يكشف كواليس التصويت في جلسة تجميد عضوية العجارمة .. “ثلاث دقائق فقط و برفع الأيدي”

كشف النائب صالح العرموطي عن كواليس جلسة التصويت على تجميد عضوية النائب أسامة العجارمة التي جرت خلالة جلسة طارئة عقدها مجلس النواب على خلفية إساة العجارمة لنظام الداخلي لمجلس النواب.

 

وقال العرموطي خلال لقائه الصحفيين عقب خروجه من جلسة النواب المغلقة، أن التصويت تم فقط خلال 3 دقائق وانتهت الجلسة دون السماح لأي نائب بإبداء رأيه في قرارات اللجنة القانونية، مؤكداً أنه له تحفظات عديدة و شديدة على قرارات اللجنة القانونية.

 

وبين العرموطي أن آلية التصويت تمت برفع الأيدي وليس بشكل فردي كما هو مفروض، وبالتالي لم يعرف من الذي صوت من الذي لم يصوت، وفق تصريحاته للصحفيين.

 

وأضاف أن النائب أسامة العجارمة لم يحضر الجلسة، وذلك يعد خرقاً لأصول الجلسة، إذ من حقه الدفاع عن نفسه وإبداء رأيه بقراراعت اللجنة القانونية.

 

وحول ما جرى بالأمس، أكد العرموطي أن التحية التي أداها العجارمة هي أكبر و أعلى من الاعتذار اللفظي الذي كان يطالب به النواب، وأن هذه التحية هي تكريم منه الى كل أعضاء مجلس النواب.

 

و بين أنه من حق العجارمة أن يعترض على القرار لدى المحاكم النظامية أو لدى المحكمة الإدارية، كون القرار لا يخص قرار تشريعي إنما قرار إداري، ويحق للمجلس أن يتراجع عن قرار تجميد عضوية العجارمة.

 

من جهته قال مصدر نيابي ان 91 نائبا صوتوا بالموافقة على تجميد عضوية النائب أسامة العجارمة من أصل 103 حضروا الجلسة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى