اعتقال 20 شخصًا كان و قد صدر بحقهم 57 مذكرة قضائية بمبالغ مالية تجاوزت المبالغ مليون شيكل …. (موجز أخبار فلسطين من 7 صباحا حتى 7 مساءا )👇👇

52

👈👈أعلنت الشرطة الفلسطينية اليوم الثلاثاء فى محافظة جنين شمال الضفة الغربية عن اعتقالها ل 20 شخصًا كان و قد صدر بحقهم 57 مذكرة قضائية بمبالغ مالية تجاوزت هذه المبالغ مليون شيكل .

👈👈اقتضى بيان وزارة التربية و التعليم على استمرار دوام الهيئات الإدارية و التدريسية و الطلبة و ذلك وفق خطة أقرها مجلس الوزراء دون تغيير

👈👈سمع اليوم الثلاثاء عدة انفجارات  داخل الحدود و تبين ان الانفجار الاخير  ناجم عن انفجار بالونات داخل الحدود

👈👈أوضحت صحيفة “يديعوب “أن الدول المرشحة لإقامة علاقات مع إسرائيل و لا  يكشفها ترامب هى (المغرب . عمان . قطر . النيجر . السعودية ) أيضا ذكرت أن ابن سلمان هو أكبر مطبّع للعلاقات ويقيم مع فريق مستشاريه علاقات سرية مع مبعوثين إسرائيليين كبار

👈👈اوضحت صحيفة الأخبار اللبنانية ان بالتزامن مع عودة البالونات الحارقة والمتفجّرة، يبدأ وفد من «حماس» جولة مباحثات مع المصريين عقب طلب إسرائيلي من مصر وقطر التدخل الفوري لوقف التوتر، فيما لا تزال المصالحة الفلسطينية تراوح مكانها انتظاراً لنتائج الانتخابات الأميركية، مع مقترح فلسطيني بعقد اتفاق جديد بين «حماس» و«فتح» في القاهرة خلال أيام

👈👈عودة  التصعيد الميداني مجدّداً إلى حدود قطاع غزة، بالتزامن مع المماطلة الإسرائيلية المستمرّة في شأن تفاهمات التهدئة، وذلك بإطلاق وحدات «الزواري» و«برق» المدعومة من حركتَي «حماس» و«الجهاد الإسلامي» دفعات كبيرة من البالونات الحارقة والمتفجّرة تجاه مستوطنات «غلاف غزة» منذ ليلة أول من أمس. وفيما تأخَّر وصول المنحة القطرية قرابة أسبوعين، لا يزال العدو يربط أيّ تحسّن في الواقع الاقتصادي والإنساني للقطاع بعودة جنوده الأسرى، الذين جَدّد الوسطاء المصريون والقطريون الحديث حولهم لعقد تبادل، مع أن تل أبيب لم تردّ على عرض «حماس» الأخير، والذي نقله إليها الوسطاء قبل أسابيع.

👈👈علمت صحيفة «الأخبار» اللبنانية أن العدو وافق على إدخال دفعتين من المنحة القطرية الأسبوع المقبل، عقب مباحثات أجراها مسؤولون إسرائيليون مع نظرائهم القطريين، لكن لم يتمّ تحديد اليوم الذي ستدخل فيه المنحة بعد، على أن تغطي قرابة مئة ألف أسرة فقيرة بقيمة مئة دولار أميركي لكلّ أسرة

👈👈  الأسير ماهر الأخرس، الذي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ93 على التوالي رفضاً لاعتقاله الإداري، ويرفض إنهاء إضرابه إلا بعد نيله حريته. ويفيد أطباء الأسير بمعاناته من صعوبة في الرؤية وعجزه عن الوقوف، متخوّفين من أن تتعرّض أعضاؤه الحيوية لانتكاسة مفاجئة، الأمر الذي يشكل خطراً حقيقياً على حياته و أوضحت محامية المعتقل المضرب عن الطعام ماهر عبد اللطيف حسن الأخرس المضرب عن الطعام لليوم 93 على التوالي؛ تقدم التماساً عاجلاً لمحكمة الاحتلال العليا للإفراج عنه ونقله إلى احدى المشافي الفلسطينية في الضفة؛ لتدهور وضعه الصحي بشكل خطير.

👈👈اوضحت قناة كان العبرية ان مصر تعمل على التوسط لصفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحماس، وطلبت من حماس عدم إدخال تركيا بالأمر.

👈👈أوضح تقرير أن  قطر سوف تنقل قريبا الى قطاع عزة، دفعتين من أموال المنحة القطرية المخصصة للعائلات الفقيرة.

👈👈مقتل شاب عربي، 20 عاما، في قرية يركا بالجليل، بعد تعرضه لإطلاق النار فجر اليوم.

👈👈القناة 7 العبرية استطلاع: 24% فقط من الجمهور الإسرائيلي يؤمنون أن الدولة قادرة على مواجهة الكورونا، و65% يعتقدون أنهم سوف يصابون بالفايروس.

👈👈عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف : ملف المصالحة الفلسطينية لا يحمل أي جديد حالياً، ويتم الانتظار لما سيجري مع وفد حركة حماس المتواجد في القاهرة.

👈👈*🇵🇸وزارة الصحة-قطاع غزة||*
💫موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة

الثلاثاء 27/10/2020 الساعة 7 مساءا

🔻 اجراء 2077 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية.

🚨 تسجيل ( 950) اصابة جديدة بفيروس كورونا.

👈🏻 تعافي 100 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

◀️ اجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 5793 اصابة منها/

🔸حالات نشطة حاليا 2179 حالة
🔸متعافين 3583 حالة
🔸وفيات 32

👈👈الأمم المتحدة وبريطانيا تطالبان “إسرائيل” بإجراء تحقيق سريع ومستقل في إعدام الشاب عامر صنوبر (17 عامًا) ضربًا بأعقاب البنادق قرب ترمسعيا شرقي رام الله قبل أيام

👈👈عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد: الرئيس عباس قرر أن يكون المؤتمر الدولي للسلام بداية العام القادم

👈👈سلطة النقد الفلسطينية: اعتبار يوم الخميس الموافق 29/10/2020 يوم عطلة لكافة المصارف ومؤسسات الإقراض المتخصصة في فلسطين وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

👈👈”مشروع قانون” للاحتلال يقضي بسحب الجنسية من أي فلسطيني داخل اراضي 48 يتقاضى راتبا من الحكومة الفلسطينية

👈👈وقع 18 عضوا في الكنيست الاسرائيلية، من أحزاب إسرائيلية عدة، على مشروع قانون جديد، يقضي بسحب الجنسية الإسرائيلية من أي فلسطيني داخل الأراضي عام 48، يحصل على راتب من الحكومة الفلسطينية.

👈👈وزارة المالية بغزة تعلن عن صرف رواتب برنامج التشغيل المؤقت الخاص بوزارة الداخلية عن شهر سبتمبر/2020 غداً الأربعاء 28/10 في كافة فروع بنك البريد.

👈👈مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية: موسم قطف الزيتون في فلسطين تعطل من المستوطنين في 19 حادثة، حيث أصيب 23 مزارعاً بجروح وأضرمت النار في ما يزيد عن ألف شجرة زيتون وتمت سرقة كميات كبيرة من المحصول.

👈👈رئيس لجنة طوارئ غزة د.محمد أبو سلمية لإذاعة القدس:هناك حالة استهتار كبيرة من قبل المواطنين، ونحن أمام تحدي

👈👈حركة “السلام الآن” الإسرائيلية: السلطات الإسرائيلية ستصدر الأسبوع المقبل رخصة بناء 31 وحدة استيطانية في قلب مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية

👈👈سفارة فلسطين بالقاهرة تصدر تنويهاً مهماً حول مواعيد انجاز المعاملات : معاملات المواطنين سيتوالى انجازها بالسفارة بآلية جديدة بدء من بداية شهر نوفمبر – تشرين ثان حيث سيتم توزيع أيام الدوام الرسمي من الأحد حتى الأربعاء وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة ظهرًا .

👈👈وزير الجيش بيني غانتس خلال مناورة في الشمال:”إذا عمل حزب الله ضد دولة إسرائيل فإن لبنان ستدفع الثمن”

👈👈ترامب يحذر أثيوبيا أن مصر ستقصف سد النهضة.

  • 👈👈إصابة عضو المكتب السياسي لحركة حـــماس موسى أبو مرزوق و4 من مرافقيه بفيروس كورونا و أكد فيما بعد أن حالته مستقرة

👈👈وزارة الشباب والرياضة بغزة: صرف دفعة جديدة من المنحة القطرية للزواج بقيمة (١٣٢) ألف دولار لـ65 مستفيدًا ممن استكملوا الإجراءات وتقديم الأوراق الثبوتية

👈👈الناطق باسم وزارة الداخلية غسان نمر : هناك بعض الأشخاص الذين ينتحلون اسم الوزارة وبعض قيادات الأجهزة الأمنية لتنفيذ عمليات نصب واحتيال عبر جمع تبرعات للأسرى والعائلات المحتاجة.

👈👈وفاة الشاب جواد غسان شاهين جرّاء سقوطه من علو في منطقة ضاحية البلدية بمدينة الخليل.الله يرحم

👈👈وزير جيش الاحتلال بيني غانتس بعد الانتهاء من جولته خلال مناورة السهم الفتاك يقول:

📍على المنظومة الأمنية أن تضمن الأمن على مدار 365 يوماً في السنة على كل الجبهات

📍سعيد وأبارك المناورة الواسعة النطاق “السهم الفتاك” التي تجري تقريبا في كل مكان في إسرائيل، في الوقت الحالي وليس فقط في الشمال.

📍أعدائنا لا يرتاحون في الشمال وفي الجنوب.

📍سنستمر في ردع أعدائنا.

📍سنواصل استهداف إجراءات التعاظم لأعدائنا.

📍نحن جاهزون لأي معركة.

👈👈المتحدث باسم وزارة المالية عبد الرحمن بياتنة : السلطة الوطنية حصلت على قرض مجمع بقيمة (444) مليون شيقل من ثلاثة بنوك هي: بنك القاهرة عمان، وبنك فلسطين، وبنك الأردن لتتمكن من صرف جزء من الراتب للموظفين يوم الاحد المقبل و أوضح بياتنة في تصريح لصحيفة الحياة الجديدة أن نسب صرف الرواتب، ستكون كما الأشهر السابقة، على النحو الآتي: -صرف كامل الراتب لمن رواتبهم دون 1750 شيقلا. -صرف 50% من الراتب لمن رواتبهم تزيد على 1750 شيقلا، على أن يكون الحد الأدنى 1750 شيقلا.

👈👈الجهاد الإسلامي: العالم أجمع على حقوق شعبنا

👈👈حماس: المواقف الدولية أكدت أن القضية الفلسطية حاضرة في مكونات النظام الدولي وعزلت الموقف الأميركي- الإسرائيلي

👈👈أمين سر المجلس الوطني محمد صبيح : الإجماع على تأييد رؤية الرئيس محمود عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام سيشجع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي على التحرك الفعلي لعقد المؤتمر وفق قرارات الشرعية الدولية.

👈👈اليؤور ليفي:
قادة الأذرع العسكرية في قطاع غزة وخاصة الجهاد قلقون جدا من النشاط المكثف لسلاح الجو الإسرائيلي خلال الأيام الأخيرة في سماء قطاع غزة، سواء كان ذلك ضمن مناورة “السهم القاتل” أم لا، هم على يقين من أن هذه محاولة لجمع معلومات استخبارية قبل تنفيذ عملية اغتيال أو سلسلة من الاغتيالات.

👈👈قناة كان:
شارك نحو 80 شخصا في وقفة احتجاجية اليوم أمام السفارة الفرنسية في تل أبيب ورددوا هتافات داعمة للنبي محمد “صلى الله عليه وسلم” ومناهضة لرئيس فرنسا

👈👈يسرائيل هيوم:
باحثون أمريكيون: اليهود أكثر عرضة للإصابة بكورونا – أظهرت دراسة موسعة في الولايات المتحدة أن فرص إصابة اليهود بالمرض أعلى بكثير من عامة السكان(اللهم آمين دعواتكم )

👈👈بيني غانتس:
أعداؤنا لا يهدأون، لا في الشمال ولا في الجنوب، لا قريبًا ولا بعيدًا، سنواصل حماية مواطني “إسرائيل”، وسنواصل ردع أعدائنا، سنستمر في إلحاق الضرر بأنشطة تعزيز قوتهم

اترك رد

error: Content is protected !!