رسمياً..تأكيد تعيين مرشحه ترامب قاضية للمحكمة العليا الأمريكية فى “مجلس الشيوخ”.

أكد مجلس الشيوخ رسمياً تعيين القاضية إيمي كوني باريت ، مرشحة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، قاضية بالمحكمة العليا الأمريكية ، وهو المنصب الذي سيبقى مدى الحياة.

 

إيمي كوني باريت
إيمي كوني باريت

 

قال ميتش مكونيل ، الزعيم الجمهوري في مجلس الشيوخ الذي دافع بشدة عن تعيين باريت كمحافظ يرفض الإجهاض: “القاضيه باريت تستحق التأكيد أمام المحكمة العليا”.

 

 ميتش مكونيلميتشمكونيل

ألقى ماكونيل باللوم على الديمقراطيين في الحزبية المتزايدة في ترشيحات المحكمة العليا. وأشار إلى أنه صوت للقاضيين جينسبيرغ (الذي وافته المنية ثم ترك المقعد شاغرًا) وبراير – وكلاهما يعتبر ليبراليًا.

ولم يذكر ميتش أنه لم يصوت للقاضيين اللذين عينهما أوباما سوتومايور أو كاجان. وقد عرقل المعينين من قبل أوباما أمام المحاكم ، بل ورفض منح جلسة استماع لمريك جارلاند ، مرشح أوباما لخلافة أنطونين سكاليا.

 

وقبل دقائق من تصويت معروف نتيجته سلفًا نظرا للأغلبية الجمهورية فى مجلس “الشيوخ” لتثبيت باريت قاضية للمحكمة العليا ، وجه الديمقراطي البارز في مجلس الشيوخ ، السناتور تشاك شومر من نيويورك ، إدانة حادة لزملائه عبر الممر.

تشاك شومر
تشاك شومر

وقال “قد تفوز بهذا التصويت وقد تكون إيمي كوني باريت القاضية التالية في المحكمة العليا ، لكنك لن تستعيد مصداقيتك أبدًا”.

 

كما جادل مكونيل بأن الديموقراطيين يريدون “قضاة ناشطين” يصنعون السياسة بدلاً من الحكم وفقًا للدستور.

 

وقالت صحيفة الجارديان إنه بفضل جهوده ، ستضم المحكمة أغلبية ستة أعضاء – خمسة منهم معينون من قبل الرؤساء الذين خسروا التصويت الرئاسي. يُتوقع من القضاة المحافظين أن يحكموا ضد الرأي العام بشأن حقوق الإجهاض والرعاية الصحية وحقوق مجتمع الميم وقضايا أخرى.

 

 

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى