استقالة رئيس نادي برشلونة ( بارتوميو).

 

أعلن رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم ، جوزيب ماريا بارتوميو ، استقالته من رئاسة النادي الكتالوني ، اليوم الثلاثاء.

وقالت صحيفة سبورت الإسبانية ، اليوم الثلاثاء ، إن رئيس برشلونة بارتوميو قدم استقالته.

جوزيب ماريا بارتوميو
جوزيب ماريا بارتوميو

وكشف راديو كاتالونيا أن بارتوميو ومجلس إدارته سيعلنون رسميًا عن استقالتهم الجماعية من إدارة برشلونة في الساعات المقبلة.

اتفق بارتوميو ومجلسه على تقديم استقالاتهم ، بعد أن فشلوا في تأجيل فكرة الاستفتاء لسحب الثقة منهم بعد نجاح الحملة التي قادها جوردي فاري للوصول إلى النصب المطلوب وجمع 16.520 توقيعًا ، وهو الرقم المطلوب للاستفتاء على سحب الثقة من مجلس إدارة برشلونة ورحيل بارتوميو.

واجه بارتوميو غضباً متزايداً العام الماضي ، بسبب تدهور الأوضاع المالية للنادي وتراجع أداء الفريق على أرض الملعب ، وهو ما ظهر في الهزيمة المخزية (2-8) أمام بايرن ميونيخ في ربع نهائي الأبطال. الدوري ، أغسطس الماضي.

 

تمسك جوسيب ماريا بارتوميو بمنصبه حتى اللحظة الأخيرة ، رغم نجاح حملة جمع التوقيعات لسحب الثقة ، ونفى تفكيره في الاستقالة بعد اجتماع طارئ للجنة الإدارية للنادي الكتالوني عقد يوم الاثنين ، موضحًا قراره بأن ” سيكون أسوأ وقت للتخلي عن برشلونة “.

وقال بارتوميو “لا توجد أسباب للاستقالة. هناك الكثير من المسؤوليات (على المحك) ، وأعتقد أن هذه ستكون أسوأ لحظة للتخلي عن برشلونة للجنة إدارة انتقالية”. وأضاف “يتعين عليها القيادة بالوكالة حتى الانتخابات الجديدة.

وأضاف “إنها لحظة مسؤولية عالية ، إنها لحظة اتخاذ قرارات” ، موضحا أن “لجنة الإدارة الانتقالية لا تستطيع اتخاذ القرارات التي نحن بصدد اتخاذها لإيجاد حلول للمشاكل الناتجة عن (كوفيد- 19) الوباء الذي أثر بشدة على حسابات برشلونة “.

يوم الاثنين ، نشر بارتوميو خطابًا مفتوحًا أوضح فيه أنه يريد إجراء استفتاء على مساءلته خلال عطلة نهاية الأسبوع يومي 15 و 16 نوفمبر ، موضحًا أن الأمر يستغرق أسبوعين على الأقل للتحضير لهذا التصويت.

لكن المعارضة أرادت تنظيم هذا الاستفتاء في الأول والثاني من تشرين الثاني (نوفمبر) ، وهو الموعد النهائي الذي حدده النظام الأساسي لنادي “البلوجرانا”.

 

وأكد برشلونة أنه ليس لديه وقت لتنظيم هذا التصويت في مثل هذا الوقت القصير ، وأن هذا الموعد النهائي سيجبره على تنظيم التصويت في ملعب “كامب نو” ، الأمر الذي قد يزيد من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا ، وطالب على الحكومة الإقليمية الكتالونية التدخل لتجنب ذلك.

 

رجل الأعمال جوردي فاري
رجل الأعمال جوردي فاري

قدم رجل الأعمال جوردي فاري ، المرشح المعلن للانتخابات الرئاسية للنادي المقرر إجراؤها في مارس 2021 ، طلب “سحب الثقة” من بارتوميو والإدارة الحالية في 26 أغسطس ، بعد أن أعلن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رغبته في مغادرة النادي وتفعيله. البند الذي يسمح له بإلغاء عقده مع برشلونة من جانب واحد ، لكن الفريق الكتالوني أكد انتهاء مدة سريان البند ، لذلك اضطر ميسي للاستمرار ، مفضلاً عدم دخول المحاكم ، مطلع سبتمبر.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى