عبيدات: العمل على معالجة الاكتظاظ في مستشفى البشير في الأيام المقبلة

37

قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، إن الحكومة تعمل خلال الأيام المقبلة على معالجة مشكلة الاكتظاظ في مستشفى البشير، مضيفاً أن وزارة الصحّة تقوم بكل ما يمكن عمله لزيادة قدرات المؤسسات الصحيّة ومتابعة التطوّرات المتعلّقة بالمطاعيم، وستعمل على توفير العلاج فور توافره.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي في رئاسة الوزراء، أن كبار السن هم الأكثر تضرّراً بإصابات فيروس كورونا، وأغلب الوفيات من هذه الفئة، لكنه قال “لا توجد فئة عمرية محصنة من وباء كورونا”.

وذكر أن 20٪؜ من الإصابات بين الفئات العمريّة من 5 – 19 عاماً، و13٪؜ من الفئة العمرية 19 – 24 عاماً.

وقال، إنه رغم ارتفاع عدد الإصابات أخيراً، ما زال عدد الأسرّة المخصصة لمرضى كورونا في المستشفيات المعتمدة قادرا على استيعاب أعداد الإصابات.

“عدد أجهزة التنفس الاصطناعي أكثر بكثير من عدد الأسرة المخصصة لعلاج مرضى الفيروس”، وفق عبيدات، الذي قال “لا توجد مشكلة وأطمئن أننا بوضع جيد بما يخص الأجهزة”.

وقال إن 95% من نتائج الفحوص تبلغ عبر رسائل نصية في نفس يوم الفحص.

وبشأن المطاعيم، أوضح عبيدات أن وزارة الصحة تقوم بمتابعة ما يتعلق بالمطاعيم، مضيفاً أن الأردن أصبح قادرا على توفير العلاج حالما توفرها الشركات بنسبة جيدة.

“على الأقل 20% من المواطنين سيكون بمقدورهم الاستفادة ممن المطعوم وسيكون ضمن معايير معينة … وباقي المصابين يمكنهم الاستفادة من المطعوم من خلال تطعيم النسبة تؤدي الى انحسار الوباء في العالم والأردن”.

وقال “نحن في المراحل الأخيرة من اتفاقية مع أحد المستشفيات لزيادة عدد الأسرة المخصصة لمرضى كورونا”.

اترك رد

error: Content is protected !!