ثروة تناطح السحاب: ثروة مؤسس علي بابا في موعد مع قفزة قدرها 27.4 مليار دولار

تستعد قائمة Ant الضخمة لتعزيز ثروات مجموعة من المستثمرين والموظفين الأوائل

يستعد جاك ما ، مدرس اللغة الإنجليزية السابق الذي شارك في تأسيس مجموعة علي بابا القابضة المحدودة بمبلغ 60 ألف دولار ، ليصبح ثاني أغنى شخص في العالم بعد تسعير مجموعة( آنت )لأسهمها في طرح عام أولي قياسي.

 

مؤسس علي بابا
مؤسس علي بابا

 

تقدر قيمة حصة Ma البالغة 8.8٪ بنحو 27.4 مليار دولار على أساس تسعير الأسهم في هونغ كونغ وشنغهاي. سيؤدي هذا إلى رفع ثروة ما البالغة من العمر 56 عامًا إلى 71.6 مليار دولار على مؤشر بلومبرج للمليارديرات ، متجاوزًا ثروة لاري إليسون من شركة أوراكل وفرانسواز بيتنكور مايرز ، وريثة شركة L’Oréal SA ، وأفراد من عائلة والتون ، التي تملك عائلتها شركة Walmart. . .

 

تستعد قائمة Ant الضخمة لتعزيز ثروات مجموعة من المتبنين والمستثمرين الأوائل ، حيث منحت الشركة مكافآت أسهم للموظفين منذ عام 2014 وأصبح 18 آخرون على الأقل من أصحاب المليارات نتيجة للاكتتاب العام.

من بينهم لوسي بينج ، مديرة عملاق المدفوعات ، وهو أكبر مالك منفرد في Ant بعد Ma ، بحصة قدرها 5.2 مليار دولار. تبلغ قيمة ملكية الرئيس إريك جينغ 3.1 مليار دولار.

 

 

بدأت مجموعة Ant Group عندما أطلقت Alibaba تطبيق Alipay للمدفوعات في عام 2004 كخدمة ضمان للمشترين والبائعين على موقع التجارة الإلكترونية Ma’s.

 

الشركة امبراطورية مالية ضخمة. على عكس الشركات الغربية المنافسة الأخرى ، تلامس منصة Ant تقريبًا كل جانب من جوانب الحياة المالية للفرد ، وتتجاوز PayPal و Apple Pay وغيرها ، حيث تقدم خدمات لكل شيء من المدفوعات إلى الائتمان إلى التأمين إلى الاستثمارات. كل هذا عبر منصة واحدة للهاتف المحمول (أليباي). تشير أحدث البيانات إلى أن تطبيق (Alipay) لديه أكثر من 1 مليار مستخدم نشط سنويًا و 711 مليون مستخدم نشط شهريًا.

وهناك علاقة وثيقة بين “أنت جروب” ومجموعة “علي بابا القابضة” التي تمتلك حصة تبلغ 33٪ في الشركة ، وتتعاون “أنت” و “علي بابا” في القضايا المتعلقة بالعمل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى