مصرع 3 اشخاص و اصابة اخرين بحادث طعن

لقي 3 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب آخرون في حادث طعن قرب كنيسة في مدينة نيس جنوبي فرنسا، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية ومسؤولون في الشرطة.

وأكدت الشرطة الفرنسية نبأ مصرع 3 أشخاص في الهجوم، بينهم امرأة قطع رأسها، الخميس، مؤكدة توقيف المهاجم، فيما أشارت مصادر عدة إلى أن الحادث “هجوم إرهابي”.

ونشرت الشرطة الفرنسية عبر حسابها في “تويتر” تغريدة تضمنت صورة لواجهة الكنيسة التي وقع الهجوم قربها، مؤكدة سيطرتها على الوضع.

وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان إن عملية للشرطة جارية في المدينة، بينما قال كريستيان إستروزي رئيس بلدية نيس إن السلطات ألقت القبض على المشتبه به، مضيفاً في تغريدة عبر تويتر أنه يعتقد أن الهجوم عمل إرهابي.

يأتي الهجوم بينما لا تزال فرنسا تعاني تداعيات جريمة قتل المدرس صمويل باتي هذا الشهر على يد رجل من أصل شيشاني.

وقال المهاجم إنه كان يريد معاقبة باتي على عرض رسوم كاريكاتورية للنبي محمد على التلاميذ في درس عن حرية التعبير. ولم يتضح على الفور الدافع وراء هجوم نيس أو ما إذا كانت له أي صلة بالرسوم.

ومنذ مقتل باتي، أعاد المسؤولون الفرنسيون تأكيد “الحق في نشر الرسوم” التي عُرضت على نطاق واسع في مسيرات تضامناً مع القتيل.

وأثار ذلك موجة غضب في العالم الإسلامي، إذ اتهمت بعض الحكومات الزعيم الفرنسي إيمانويل ماكرون بـ”اتباع أجندة مناهضة للإسلام”.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى