قتلى وجرحى في زلزال ضرب غرب تركيا.

35

 

أعلنت السلطات التركية عن مقتل 12 شخصا وإصابة أكثر من 400 آخرين في زلزال بقوة 6.6 درجة ضرب مدينة إزمير غربي تركيا.

وبحسب رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” ، أدى الزلزال إلى مقتل 12 شخصًا وإصابة 419 آخرين ، وفقًا للمعلومات الواردة حتى الآن.

 

وأكدت إدارة الكوارث والطوارئ أن عمليات البحث مستمرة في جميع المدن المتضررة من الزلزال فيما تجري القوات المسلحة عمليات مسح جوي.

 

وحتى الآن ، وبحسب إدارة الكوارث والطوارئ ، تم إنقاذ حوالي 70 شخصًا من تحت الأنقاض في الولاية.

 

أعلنت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية ، في وقت سابق اليوم الجمعة ، إن زلزالا قوته 6.6 درجة على مقياس ريختر ضرب ولاية إزمير الغربية بتركيا ، مشيرة إلى أن مركزها يبعد 17 كيلومترا عن ساحل مدينة سفري حصار المحاصرة في بحر إيجة. البحر وعلى عمق 16.54 كلم تحت سطح الأرض.

وأعلن عمدة مدينة إزمير التركية ، تونغ سويار ، أن المعلومات الأولية تشير إلى انهيار نحو 20 مبنى بسبب الزلزال.

بدورها ، ذكرت وزارة الدفاع التركية ، أنه تم تشكيل خلية أزمة في أعقاب زلزال إزمير ، حيث تم تخصيص طائرتين مروحيتين للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ.

من جانبه قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عبر تويتر “نتمنى الأمان لجميع مواطنينا الذين تضرروا من الزلزال الذي ضرب إزمير”.

وأضاف: “نقف بكل إمكانيات بلادنا إلى جانب مواطنينا المتضررين من الزلزال ، وتحركت كافة المؤسسات والوزارات المعنية لبدء العمل اللازم”.

ذكرت هيئة رصد الزلازل التركية أنها سجلت ما لا يقل عن 21 هزة ارتدادية.

كما دمر الزلزال مباني في جزيرة ساموس اليونانية ، مما أسفر عن مقتل طالبين في مدرسة محلية ، بالإضافة إلى إصابة 8 أشخاص آخرين.

 

 

اترك رد

error: Content is protected !!